تقرير للأمم المتحدة: موريتانيا تأخرت في نشر «القوة المشتركة» هذا ماقالته السعودية عن زيارة مسؤول كبير سراً لإسرائيل مرتضى: "ساحر" يعيش في موريتانيا سبب خسائر الزمالك "التفاهم المسلحة": لن تسمح بتطبيق القرارات المتخذة في غيابنا الجزائر: الخارجية المغربية أسمعتنا "كلاما بذيئا" مشاورات حول الخطوة المقبلة في أزمة قطر حزب جديد ينضم إلى اتحاد أحزاب قوى الأغلبية استئناف جزئي لبث القنوات الخاصة بعد قطعه ليومين مدينة أوروبية تدفع المال لمن يسكنها أزمة السياسة و الإعلام و المواطن

سفير فلسطين في موريتانيا يستقبل الاسير راشد الزغاري

وكالات

الأحد 20-11-2016| 10:44

استقبل سفير دولة فلسطين في موريتانيا دياب اللوح وطاقم السفارة في مطار نواكشوط الدولي المناضل الأسير راشد حمّاد الزغاري المفرج عنه من السجون الأمريكية.

وشكر اللوح الرئيس محمود عباس الذي كان يتابع قضيته ووصوله لنواكشوط لحظة بلحظة، كذلك الجمهورية الاسلامية الموريتانية على استقباله والموافقة على إقامته فيها.

وقال اللوح:" إن هذا ليس بجديد على موريتانيا العرب التي تحتضن المئات من أبناء الشعب الفلسطيني منذ عشرات السنين،كما خص بالشكر الزغاري وعائلته مقدما له التهاني بالافراج عنه"، مؤكدا على أن السفارة تتولى متابعة ورعاية الأسير المفرج عنه في موريتانيا.

وكانت أفادت مصادر نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى أن الأسير الفلسطيني راشد حماد الزغاري (67) عاما قد أفرج عنه من السجون الأمريكية بعد قضاء 20 عاما بالسجون الأمريكية و9 سنوات في السجون اليونانية بتهم تتعلق بمقاومة الاحتلال خارج الأراضي الفلسطينية وبتوجيهات من م.ت.ف.

وأفرج عن الأسير الزغاري إلى دولة موريتانيا يوم 18/11/2016، وكان في استقباله السفير الفلسطيني في موريتانيا ذياب اللوح ومدير محطة المخابرات الفلسطينية في موريتانيا رائد رمضان.

وجرت عملية الإفراج عن الزغاري بتعليمات وتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وبجهود رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية اللواء ماجد فرج، واستمرت المفاوضات بهذا الشأن مع السلطات الأمريكية مدة 3 سنوات إلى أن تمت الموافقة على إطلاق سراحه إلى دولة موريتانيا.

ويذكر أن الأسير راشد الزغاري سكان مخيم الدهيشة، وهو لاجيء من قرية جراش، وقد اعتقل عام 1987 في اليونان بتهمة المشاركة في العمل النضالي والوطني الفلسطيني، وهو متزوج وله من الأبناء اثنان ، وقد توفي والده خلال اعتقاله.


عودة للصفحة الرئيسية