السنغال تخفض أسعار الكهرباء قيادي معارض: نرفض أي حل يقوم على الانقلابات العسكرية هل كافأ ولد عبد العزيز الرجل الذي أوصله للسلطة؟ تازيازت تدعم البنى الصحية الموريتانية بهدية قيمتها 180 مليون أوقية في ازويرات : وضع اللمسات الاخيرة لإطلاق حزب سياسي جديد زيادة خيالية في الانفاق العسكري الأمريكي البوليساريو: الانسحاب المغربي من "الكركرات" ذر للرماد إشارة إنذار لقطر من موريتانيا والسنغال ولد ميني للنواب: مصادقتكم علي التعديلات الدستورية خيانة للأمانة تعاضد الضعفا ..!!

وزير موريتاني: مكتبة الملك عبدالعزيز صرح فريد من نوعه

وكالات

الأحد 20-11-2016| 11:24

أعرب وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الجمهورية الموريتانية الاسلامية سيدي ولد سالم عن تقديره للدور الكبير الذي تقوم به مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في مجال التواصل الثقافي والمعرفي والعلمي بين كافة الدول العربية والإسلامية والثقافات الأخرى، من خلال مشروعاتها الثقافية والعلمية والتي تستفيد فيها من التقنيات المعلوماتية المتطورة.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي في موريتانيا في تصريحات عقب زيارته لمكتبة الملك عبدالعزيز العامة اليوم واطلاعه على مقتنياتها من مصادر المعرفة بما في ذلك مقتنياتها من الوثائق والمخطوطات والصور وزيارته لمعرض صور الأميرة أليس خلال زيارتها للمملكة، إن المكتبة صرح فريد من نوعه لخدمة الثقافة العربية والإسلامية والتعريف بها ومد جسور التواصل مع كافة الثقافات الآخرى معرباً عن سعي بلاده للاستفادة من تجربة المكتبة في تطوير المكتبات الموريتانية في إطار علاقات الصداقة والتعاون بين المملكة العربية السعودية وموريتانيا.

من جانبه، أكد نائب المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة الدكتور عبدالكريم بن عبدالرحمن الزيد ترحيبه بالوزير الموريتاني والوفد المرافق له في مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، موضحاً حرص المكتبة على بحث كافة سبل تطوير العلاقات المعرفية والعلمية والثقافية مع المكتبات الجامعية بالجمهورية الموريتانية، في إطار رسالة المكتبة لتقديم خدماتها وامكاناتها كأفضل مكتبة عربية في منطقة الشرق الأوسط لكافة المكتبات في الدول الشقيقة والصديقة.

وأعرب د. الزيد عن سعادته بأن أصبحت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة نموذجاً للمكتبات العصرية ومفخرة للمملكة العربية السعودية ومقصداً لكل زوار الرياض من الوفود الرسمية والحكومية، مبيناً أنه تم على هامش الزيارة عقد لقاء حضره مدير التعاون الدولي بوزارة التعليم العالي في موريتانيا ومستشار وزير التعليم العالي الموريتاني لبحث سبل التعاون بين مكتبة الملك عبدالعزيز والمكتبات الجامعية في موريتانيا.

عودة للصفحة الرئيسية