الوزير ولد اجاي: هنالك محاولات للمساس بالاستقرار باحثون من مصر وموريتانيا والجزائر يحصدون جائزة الشباب العربي 2017 حزب يكشف نقاط الخلاف في المشاريع المقترحة للجنة متابعة الحوار أي من هؤلاء الخمسة سيخلف الرئيس عزيز؟ ما هو مصير الحكّام بعد إسقاطهم؟ لهذا السبب لم يعلن موغابي استقالته عيد المولد النبوي الشريف يوافق الجمعة فاتح دجمبر 2017 "المبادرة الطلابية": نرفض عودة الممارسات القمعية تواصل: نطالب بتقديم المتورطين فى تعرية الشاب للعدالة المقاومة.. مثالب التناول و مخالب ضعف التوثيق/الولي سيدي هيبه

وزير موريتاني: مكتبة الملك عبدالعزيز صرح فريد من نوعه

وكالات

الأحد 20-11-2016| 11:24

أعرب وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الجمهورية الموريتانية الاسلامية سيدي ولد سالم عن تقديره للدور الكبير الذي تقوم به مكتبة الملك عبدالعزيز العامة في مجال التواصل الثقافي والمعرفي والعلمي بين كافة الدول العربية والإسلامية والثقافات الأخرى، من خلال مشروعاتها الثقافية والعلمية والتي تستفيد فيها من التقنيات المعلوماتية المتطورة.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي في موريتانيا في تصريحات عقب زيارته لمكتبة الملك عبدالعزيز العامة اليوم واطلاعه على مقتنياتها من مصادر المعرفة بما في ذلك مقتنياتها من الوثائق والمخطوطات والصور وزيارته لمعرض صور الأميرة أليس خلال زيارتها للمملكة، إن المكتبة صرح فريد من نوعه لخدمة الثقافة العربية والإسلامية والتعريف بها ومد جسور التواصل مع كافة الثقافات الآخرى معرباً عن سعي بلاده للاستفادة من تجربة المكتبة في تطوير المكتبات الموريتانية في إطار علاقات الصداقة والتعاون بين المملكة العربية السعودية وموريتانيا.

من جانبه، أكد نائب المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة الدكتور عبدالكريم بن عبدالرحمن الزيد ترحيبه بالوزير الموريتاني والوفد المرافق له في مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، موضحاً حرص المكتبة على بحث كافة سبل تطوير العلاقات المعرفية والعلمية والثقافية مع المكتبات الجامعية بالجمهورية الموريتانية، في إطار رسالة المكتبة لتقديم خدماتها وامكاناتها كأفضل مكتبة عربية في منطقة الشرق الأوسط لكافة المكتبات في الدول الشقيقة والصديقة.

وأعرب د. الزيد عن سعادته بأن أصبحت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة نموذجاً للمكتبات العصرية ومفخرة للمملكة العربية السعودية ومقصداً لكل زوار الرياض من الوفود الرسمية والحكومية، مبيناً أنه تم على هامش الزيارة عقد لقاء حضره مدير التعاون الدولي بوزارة التعليم العالي في موريتانيا ومستشار وزير التعليم العالي الموريتاني لبحث سبل التعاون بين مكتبة الملك عبدالعزيز والمكتبات الجامعية في موريتانيا.


عودة للصفحة الرئيسية