المستشارة الألمانية تعلن ترشحها لمأمورية رابعة

الأحد 20-11-2016| 19:01

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل

أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الأحد لحزبها المحافظ ترشحها لولاية رابعة في الانتخابات التشريعية عام 2017، على ما أفادت مصادر قريبة من الحزب لوكالة فرانس برس.

وقالت ميركل لقادة الاتحاد المسيحي الديمقراطي المجتمعين في برلين إنها تطمح لإعادة انتخابها في رئاسة الحزب خلال مؤتمر يعقده في كانون الأول/ديسمبر، ثم الترشح للمستشارية خلال الانتخابات التشريعية، بحسب المصادر.

وينظر للزعيمة المحافظة التي تبلغ من العمر 62 عاما على نطاق واسع على أنها قوة استقرار في أوروبا، في ظل حالة الضبابية السائدة بعد تصويت بريطانيا بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي. كما ينظر لها على أنها حصن للقيم الليبرالية الغربية بعد فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

ووصلت ميركل إلى السلطة في ألمانيا عام 2005. وبعدما تراجعت شعبيتها طوال العام ومني حزبها بنكسات انتخابية متتالية بسبب الانتقادات التي تواجهها سياستها في مجال الهجرة، شهدت مؤخرا ارتفاعا في شعبيتها من جديد في استطلاعات الرأي.

ويجتمع أعضاء بارزون في حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي في برلين بعد ظهر اليوم للإعداد لآخر مؤتمر سنوي للحزب قبل الانتخابات التي تعقد في سبتمبر/أيلول. ومن المقرر أن تعقد ميركل مؤتمرا صحفيا في الساعة 18:00 ت غ.

عودة للصفحة الرئيسية