دولة عربية تعيش على تأجير القواعد العسكرية مساع لتنشيط العلاقات السنغالية الموريتانية تازيازت توزع قيمة 90 مليون أوقية من المعدات الطبية الرئيس الغامبي المنتخب يستقبل ممثلين عن الجالية الموريتانية هل أزعج ميناء انجاكو بعض دول الجوار؟ نتائج اجتماع مجلس الوزراء شهادة مجانية من أفضل معاهد العالم.. كيف يمكنك الحصول عليها عن بعد؟ بيان تضامني مع قناة المرابطون السعودية تكشف إجمالي وارداتها وصادراتها من موريتانيا الكاف يستبعد 11 دولة من بطولاته من بينها موريتانيا

افتتاح أسبوع الدخول الجامعي السابع

الاثنين 21-11-2016| 14:51

افتتح الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا صباح اليوم الاثنين 21-11-2016 بكلية الآداب و العلوم الإنسانية أسبوع الدخول الجامعي السابع وذلك بحضور جمع غفير من مناضلي و مناضلات الاتحاد بالكلية.

الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا حبيب الله ولد كاه أكد خلال كلمته بالمناسبة على أهمية أسبوع الدخول الجامعي كونه فرصة لالتقاء الاتحاد بالطلاب وتعريفهم بمؤسساتهم و النظم المتبعة فيها من خلال الندوات والمحاضرات و الورشات التي ستكون ضمن أنشطة الأسبوع.

ولد اكاه اضاف أنه وبعد مرور قرابة شهرين على افتتاح الجامعي لا تزال الأزمات الجامعية تراوح مكانها فأزمة النقل تتفاقم يوما بعد يوم والمطعم إضافة لرداءة خدماته يشهد اكتظاظا شديدا لأن طاقته الاستيعابية محدودة جدا والسكن الجامعي بالمركب الجديد لا يزال حلما بعيد المنال والطلاب بالمعهد العالي للتعليم التكنولوجي بروصو يدخلون أسبوعهم الثاني من الاضراب من اجل مطالب ملحة و عادلة في والوزير يواصل الدوس على المكتسبات الطلابية ويرفض الحكم الصادر من المحكمة العليا لصالح الطلاب المهندسين بالمدرسة الوطنية متعدد التقنيات في تحد صارخ للقانون مؤكدا أنه رغم هذا الواقع المزري للتعليم العالي الوطني سيظل الاتحاد شوكة في حلق كل من تسول له نفسه المساس بالمكتسبات الطلابية.
يذكر أن أسبوع الدخول الجامعي هو نشاط سنوي دأب الاتحاد الوطني على تنظيمه وسيشمل في نسخته السابعة جميع مؤسسات التعليم العالي الوطني من خلال الندوات والورشات والمحاضرات.


 


عودة للصفحة الرئيسية