صحيفة: بن سلمان في ورطة بسبب الوليد بن طلال التجمع الثقافي يفتتح مؤتمره بحضور أكثر من ستين شخصية علمية قادة المعارضة يعبئون لمسيرة السبت التحالف يدعو إلى قطع العلاقات مع أمريكا تركيا ترد بغضب على اتهامات أمريكية منظمة نقابية تستنكر استمرار معاناة المعلمين النقابيين ولد أحمد إزيد بيه: حان وقت البحث عن راع جديد لجهود السلام أنشطة مكثفة في "أيام البيت الولاتي في نوكشوط" استراتيجية ترامب الجديدة لمواجهة ايران أول دولة توقف موجات "إف إم" رسمياً

البيان الختامي للمجلس الشبابي لحزب تواصل

الثلاثاء 22-11-2016| 10:30

التأم المجلس الشبابي للمنظمة الشبابية للاصلاح و التنمية في دورته الرابعة العادية يوم الاثنين 21 نوفمبر بالمقر المركزي للحزب تحت رئاسة رئيس المجلس الشيخ باي ولد اعليو و بحضور رئيس المنظمة الشبابية الأخ يحيى ولد أبو بكر .

أعضاء المجلس ناقشوا بشكل مستفيض التقريرين الأدائي و الرقابي و قدموا ملاحظاتهم و اقتراحاتهم التي من شأنها المساعدة في تطوير أداء المنظمة و الرفع من مستواه ، و خرجوا بالتوصيات التالية :

1- يسجل المجلس بارتياح الجهود المبذولة من طرف المكتب التنفيذي للمنظمة ، موجها إلى ضرورة بذل المزيد في سبيل تطوير الأداء بما يتناسب مع فعالية الشباب التواصلي و يعكس حجم طموحه .

2- يتقدم بالتهنئة و المباركة لمن تم إطلاق سراحهم من سجناء حركتي إيرا و 25 فبراير ، و يطالب بالافراج الفوري عن الشاب الشيخ باي و بقية المعتقلين السياسيين .

3- يعبر عن انشغاله بالحالة المعيشية المزرية للمواطنين نتيجة فشل سياسات الحكومة و انتشار الفساد و تفشي المحسوبية .

4 - يندد بما تعرض له الحمالة من ظلم و قمع خلال الأسابيع الماضية و يسجل تضامنه التام معهم و وقوفه إلى جانب مطالبهم العادلة و المشروعة .

5- يستنكر السلوك السيء لوزير التعليم العالي و تمنعه من تنفيذ حكم قضائي واضح يطالبه بإنصاف الطلبة المهندسين ، و هو سلوك متعجرف يكشف مستوى استهتار هذا الوزير و نزعته الدكتاتورية التي دفع جميع الطلاب في الداخل و الخارج ثمنها ، رداءة في الخدمة التعليمية و قطعا للمنح و إساءة في المعاملة .

6- يؤكد على خطورة المسار الأحادي الذي يصر النظام الحالي على تبنِّيه من خلال العبث بثوابت الوطن من نشيد و علم و دستور بدون إجماع القوى السياسية على ذالك ، و هو مسار خاطئ سيعزز الانقسام و يزيد الأوضاع السياسية تأزما .

المجلس الشبابي
نواكشوط الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 م


عودة للصفحة الرئيسية