من تاريخ شهادة البكالوريا "اتفاق تاريخي" بين السعودية وإيران الحسين بن محنض: المقاطعة تمثلني نشر قائمة لأقوى الشركات في العالم العربي قسم الحزب الحاكم في تيارت يعقد أول اجتماع بتشكيلته الجديدة د/ عبد العزيز التويجري... عقود في خدمة الثقافة الإسلامية لاعب موريتاني يتعاقد مع نادي "السلام زغرتا" ولد الطالب ألمين : استضافة القمة الافريقية حدث استثنائي الإمارات تقرر منح إقامة لمدة عام لمواطني بعض الدول نشر لائحة المشرفين على الاحصاء الانتخابي

الإعلان عن ندوة حول العلاقات الثقافية الموريتانية المصرية

الأربعاء 23-11-2016| 14:25

احتضن مقر المركز الموريتاني الدولي للدراسات والاعلام (المدى) جلسة تحضيرية لندوة علمية عن العلاقات الثقافية الموريتانية المصرية سيشرف على تنظيمها كل من مركز "المدى" ومركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بنواكشوط.
 وحضر الجلسة المذكورة رئيس مركز المدى الدكتور محمد بابا ولد موهدا، ورئيس مركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية الدكتور نشأت ضيف، الى جانب سعادة السفير المصري بنواكشوط ماجد نافع مصلح، ومجموعة من العلماء الأجلاء والباحثين والمسؤولين البارزين في الساحة العلمية الموريتانية.
كما تقرر تحديد محاور الندوة في محورين تاريخين، أحدهما عن تأثير الرافد المصري في النهضة العلمية ببلاد شنقيط وصورة مصر في الذاكرة الشنقيطية، والثاني عن دور العلماء الشناقطة في الازهر الشريف، بالإضافة الى محور أدبي خاص بالتفاعلات بين النخب العلمية بالبلدين، ومحور رابع خاص بكيفية الاسهام المصري في صيانة التراث الموريتاني.
جدير بالذكر ان الندوة المذكورة تحدد موعدها في نهاية شهر يناير 2017، على أن تعقبها ندوات مماثلة عن العلاقات الاقتصادية والعلاقات السياسية بين البلدين.

عودة للصفحة الرئيسية