أمريكا تتوعد أوروبا .. هل بدأ انهيار الغرب؟ تعزية من حزب التحالف الوطني الديمقراطي إعلان القائمة القصيرة بجائزة الشيخ زايد للكتاب قمة غير مسبوقة لرؤساء اتحادات كرة القدم في أفريقيا "أعداء الشعب" عبارة من قاموس"الطغاة القدامى" تعود إلى الحياة على لسان ترامب ولد المختار الحسن يقترح عقدا وطنيا لمدة 10 سنوات - وثيقة بيل جيتس يحذر من وباء عالمي يفتك بـ 30 مليون شخص فى أقل من عام تطور ملحوظ في العلاقات الاقتصادية الموريتانية السعودية إرجاء تسلم السلطات الانتقالية مهماتها شمال مالي تنصيب رئيس غامبيا الجديد أمام آلاف من أنصاره



 

أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



حوار بنتائج عكسية!



محنة الدستور!




حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



مدينة الماء: قصة الخطر المحدق بالعاصمة نواكشوط



الصيد البحري: سياسة الحصص الفردية الكارثية



العلامة الشيخ محمد الخضربن مايأبى الجكني الشنقيطي



مساهمة في تفعيل قانون مرتنة مهن الصيد البحري



موريتانيا .. الاستفتاء الذي لا يريده أحد



لكن ولاية لعصابة لا بواكيَّ لها...!!!



وزير الخارجية الموريتاني "فصاحة حسان...و حكمة لقمان"



حريق في مكب للنفايات يؤرق بعض ساكنة نواكشوط الغربية

الخميس 24-11-2016| 02:15


تسبب الدخان المنبعث من حريق مندلع منذ ليلة أمس في مكب النفايات الواقع في إحدى الساحات العمومية لما يعرف بمنطقة الصحراوي المحاذية للصكوك، في إرغام الأسر القريبة منه على مغادرة منازلها والبحث عن مأوى مؤقت على أمل انتهاء ما يعتبرونه كابوسا مخيفا.
وقد امتدت أضرار الدخان لتطال كل المنطقة المحيطة بالمكب، ولتشمل ضحايا بعيدين نسبيا عن المكان. ومنذ ساعات تكافح فرق الحماية المدنية للسيطرة على الحريق، مع أن إخماده لا يعني نهاية معاناة الساكنة من الروائح التي ستظل تنبعث من المكان لبعض الوقت.
وتعهدت السلطات الادارية أكثر من مرة –تحت ضغط الساكنة- بوضع حد لوجود هذا المكب وسط منطقة سكنية، ويأمل السكان الذين ضاعفوا من ضغوطهم عليها اليوم أن تفي بتعهداتها هذه المرة لتضع حدا لمعاناة مستمرة منذ فترة.


عودة للصفحة الرئيسية