توقعات مرعبة لعام 2018 الحكومة تصادق على مشاريع قوانين متعلقة بالانتخابات بين الانفراج والانفجار.. 5 تطورات جديدة في الأزمة الخليجية السلطات الادارية تؤكد جاهزية كيهيدي لاحتضان فعاليات الاستقلال دراسة مقارنة حول الحماية الدستورية لحقوق الإنسان في موريتانيا دراسة: صناع السكر خدعوا العالم طوال نصف قرن السعودية: أسرار "سجن الأمراء"...كواليس التفاوض والتحقيق رابطة المزارعين : التخبط في السياسات الحكومية يهدد الثروة الحيوانية الوطنية بيان من هيئات صحفية دعما للجنة الصندوق تواصل يعلن بلوغ عدد منتسبيه المائة الف

حريق في مكب للنفايات يؤرق بعض ساكنة نواكشوط الغربية

الخميس 24-11-2016| 02:15

تسبب الدخان المنبعث من حريق مندلع منذ ليلة أمس في مكب النفايات الواقع في إحدى الساحات العمومية لما يعرف بمنطقة الصحراوي المحاذية للصكوك، في إرغام الأسر القريبة منه على مغادرة منازلها والبحث عن مأوى مؤقت على أمل انتهاء ما يعتبرونه كابوسا مخيفا.
وقد امتدت أضرار الدخان لتطال كل المنطقة المحيطة بالمكب، ولتشمل ضحايا بعيدين نسبيا عن المكان. ومنذ ساعات تكافح فرق الحماية المدنية للسيطرة على الحريق، مع أن إخماده لا يعني نهاية معاناة الساكنة من الروائح التي ستظل تنبعث من المكان لبعض الوقت.
وتعهدت السلطات الادارية أكثر من مرة –تحت ضغط الساكنة- بوضع حد لوجود هذا المكب وسط منطقة سكنية، ويأمل السكان الذين ضاعفوا من ضغوطهم عليها اليوم أن تفي بتعهداتها هذه المرة لتضع حدا لمعاناة مستمرة منذ فترة.


عودة للصفحة الرئيسية