ولد اجاي: مهرجان نواكشوط يبعث برسائل واضحة انباء عن تسجيل الملك سلمان بيانا يعلن فيه التنازل عن العرش أفكار عملية لإفشال الاستفتاء تقرير صادم عن معركة الموصل! لجنة الانتخابات: على الإدارة أن تلتزم موقف الحياد التام التسجيلات المنسوبة لولدغدة: ملاحظات سريعة الكويت تطرد السفير الإيراني وطهران تستفسر الحزب الحاكم يأمر أطره بالتوجه إلى مقاطعاتهم أقلام في خدمة الوطن: دافعنا عن النظام قبل التعيين وبعده المجالس الجهوية: قراءة في البعدين الديمقراطي والتنموي

حريق في مكب للنفايات يؤرق بعض ساكنة نواكشوط الغربية

الخميس 24-11-2016| 02:15

تسبب الدخان المنبعث من حريق مندلع منذ ليلة أمس في مكب النفايات الواقع في إحدى الساحات العمومية لما يعرف بمنطقة الصحراوي المحاذية للصكوك، في إرغام الأسر القريبة منه على مغادرة منازلها والبحث عن مأوى مؤقت على أمل انتهاء ما يعتبرونه كابوسا مخيفا.
وقد امتدت أضرار الدخان لتطال كل المنطقة المحيطة بالمكب، ولتشمل ضحايا بعيدين نسبيا عن المكان. ومنذ ساعات تكافح فرق الحماية المدنية للسيطرة على الحريق، مع أن إخماده لا يعني نهاية معاناة الساكنة من الروائح التي ستظل تنبعث من المكان لبعض الوقت.
وتعهدت السلطات الادارية أكثر من مرة –تحت ضغط الساكنة- بوضع حد لوجود هذا المكب وسط منطقة سكنية، ويأمل السكان الذين ضاعفوا من ضغوطهم عليها اليوم أن تفي بتعهداتها هذه المرة لتضع حدا لمعاناة مستمرة منذ فترة.

عودة للصفحة الرئيسية