تفاصيل حول مشروع القانون النظامي المتعلق بقوانين المالية توقعات مرعبة لعام 2018 الحكومة تصادق على مشاريع قوانين متعلقة بالانتخابات بين الانفراج والانفجار.. 5 تطورات جديدة في الأزمة الخليجية السلطات الادارية تؤكد جاهزية كيهيدي لاحتضان فعاليات الاستقلال دراسة مقارنة حول الحماية الدستورية لحقوق الإنسان في موريتانيا دراسة: صناع السكر خدعوا العالم طوال نصف قرن السعودية: أسرار "سجن الأمراء"...كواليس التفاوض والتحقيق رابطة المزارعين : التخبط في السياسات الحكومية يهدد الثروة الحيوانية الوطنية بيان من هيئات صحفية دعما للجنة الصندوق

لهاذا أقامت اليابان نقطة تفتيش على الحدود بين موريتانيا ومالي

وكالات

الخميس 24-11-2016| 20:00

أقامت اليابان اليوم الخميس، نقطة حدودية للتفتيش مختصة بمنع المهاجرين غير الشرعيين من التدفق من مالي إلى موريتانيا.
وجرى تدشين النقطة، بالتعاون بين اليابان ومنظمة الهجرة الدولية، وتقع نقطة التفتيش الحدودية الجديدة في مدينة فصالة الموريتانية الحدودية مع مالي.
وقال السفير الياباني في نواكشوط جون يوشيدا، إن هذه النقطة، ستمكن من تعزيز القدرات في مجال محاربة الهجرة السرية والجريمة المنظمة والإرهاب في موريتانيا.

وأضاف يوشيدا، في مؤتمر صحفي في العاصمة نواكشوط، إن بلاده تدعم جهود موريتانيا بالتعاون مع المنظمات الدولية مثل منظمة الهجرة الدولية ومفوضية الأمم المتحدة اللاجئين وبرنامج الغذاء العالمي في مجالات متعددة ذكر منها، تسيير الحدود، والعون الإنساني والعون الغذائي للسكان الموريتانيين الأكثر هشاشة، ومعالجة مشكل اللاجئين الماليين.

وأشار إلى أن حكومة بلاده قررت تقديم 9.4 مليون دولار لهذا العام، وقد وصل المبلغ الإجمالي لهذه المساعدات إلى 53.3 مليون دولار خلال السنوات الأربع الماضية.


عودة للصفحة الرئيسية