توقع أمطار على نواكشوط ومناطق أخرى من البلاد موريتانيا: علاقاتنا مع إيران ليست على حساب دول أخرى مجلس الوزراء: تنظيم الخردة وتأجيل استغلال خام الحديد مطالب الخليج ومصر من قطر لإنهاء المقاطعة موريتانيا تحتل المرتبة الأولى من حيث نظافة الهواء د. إسلكو ولد احمد إزيد بيه يحاضر في باريس نداء عاجل موجه إليكم سيادة وزير التعليم العالي والبحث العلمي​ «سايكس - بيكو» جديدة في الخليج حزب الفضية ينظم حفل افطار الأحد اول ايام عيد الفطر المبارك فلكيا

تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



ملاحظات حول الحماية القانونية للطفل في موريتانيا



دوافع وأدوات التغلغل الإسرائيلي بغرب إفريقيا



حديث في البحث عن طرق جديدة للطعن بالنقض



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير



أوجفت بين تنكُر الأبناء وتهميش الحكومة



الإستفتاء: المجلس الجهوي أو واجب التصويت ب "نعم"



لو كنت وزير الشؤون الاجتماعية..!!!



لعبة التعديلات الدستورية ᴉ



لهاذا أقامت اليابان نقطة تفتيش على الحدود بين موريتانيا ومالي

وكالات

الخميس 24-11-2016| 20:00

أقامت اليابان اليوم الخميس، نقطة حدودية للتفتيش مختصة بمنع المهاجرين غير الشرعيين من التدفق من مالي إلى موريتانيا.
وجرى تدشين النقطة، بالتعاون بين اليابان ومنظمة الهجرة الدولية، وتقع نقطة التفتيش الحدودية الجديدة في مدينة فصالة الموريتانية الحدودية مع مالي.
وقال السفير الياباني في نواكشوط جون يوشيدا، إن هذه النقطة، ستمكن من تعزيز القدرات في مجال محاربة الهجرة السرية والجريمة المنظمة والإرهاب في موريتانيا.

وأضاف يوشيدا، في مؤتمر صحفي في العاصمة نواكشوط، إن بلاده تدعم جهود موريتانيا بالتعاون مع المنظمات الدولية مثل منظمة الهجرة الدولية ومفوضية الأمم المتحدة اللاجئين وبرنامج الغذاء العالمي في مجالات متعددة ذكر منها، تسيير الحدود، والعون الإنساني والعون الغذائي للسكان الموريتانيين الأكثر هشاشة، ومعالجة مشكل اللاجئين الماليين.

وأشار إلى أن حكومة بلاده قررت تقديم 9.4 مليون دولار لهذا العام، وقد وصل المبلغ الإجمالي لهذه المساعدات إلى 53.3 مليون دولار خلال السنوات الأربع الماضية.

عودة للصفحة الرئيسية