الذهب يلامس أعلى مستوياته في شهرين تأسيس المنتدى المغربي الموريتاني للصداقة والتعاون نحن وسينغال... وغامبيا الغرب والسينغال... والرئيس يحي جامّي، فوضى فى مطار نواكشوط الجديد كيف يمكن ان تسمح وزارة البيطرة بالتلاعب بالنشرة الدوائية للإفرمكتين؟ بدر الدين: عزيز لم يتحرك لأجل الديمقراطية فى غامبيا؟! أنباء عن استدعاء موريتانيا للسفير السنغالي في نواكشوط قوات مجموعة غرب أفريقيا تدخل العاصمة الغامبية تعرف على راتب أوباما بعد ترك الرئاسة وميزاته التقاعدية

النقد الدولي يكشف عن توقعاته للاقتصاد السعودي

وكالات

الجمعة 25-11-2016| 16:39

 يتوقع صندوق النقد الدولي تراجع عجز الميزانية السعودية في العام 2016 ليصل إلى 13% من حجم الناتج المحلي الإجمالي، مقابل 16% في العام 2014.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية قول تيم كالين، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى السعودية: "من المرجح أن ينخفض عجز الميزانية السعودية إلى المستوى المتوقع من قبل الصندوق هذا العام عند 13% من الناتج المحلي الإجمالي".

ويرى المسؤول في الصندوق أن قرار الحكومة السعودية القاضي بسداد المتأخرات المستحقة للمقاولين سيؤدي إلى ارتفاع الإنفاق.

وتوقع كالين أن تحقق السعودية عائدات نفطية أعلى بكثير في العام 2017 مقارنة بالعام الجاري، ما سيساهم في خفض عجز الميزانية العام المقبل إلى 9.5% من حجم الناتج المحلي الإجمالي.

وتعاني السعودية من تراجع عائداتها بشكل حاد نتيجة تهاوي أسعار النفط بنسبة 60% منذ العام 2014، وتزامن ذلك مع إعلان الرياض عن موازنة تتضمن عجزا بقية 87 مليار دولار للسنة الحالية، بعد أن كانت قد سجلت عجزا عند 98 مليار دولار في العام 2015.


 


عودة للصفحة الرئيسية