موريتانيا: أمسية حول أدب المرأة العالم يترقب ظاهرة فلكية نادرة ترى بالعين المجردة واتساب يصدم مستخدميه ويتوقف على ملايين الهواتف اللجنة المنظمة للمونديال تعتذر للسعودية استعدادات لتجديد بروتوكول الصيد بين موريتانيا والسنغال التصنيف الإنقلابي في إفريقيا! أزمة نقل في نواكشوط السفير المغربي يسلم أوراق اعتماده في القصر الرئاسي ولد اجاي: معاملات الشيخ الرضا لا تخالف القوانين برناد برن: أثرت مع الرئيس عزيز موضوع الطبيب الاسترالي المختطف

النقد الدولي يكشف عن توقعاته للاقتصاد السعودي

وكالات

الجمعة 25-11-2016| 16:39

 يتوقع صندوق النقد الدولي تراجع عجز الميزانية السعودية في العام 2016 ليصل إلى 13% من حجم الناتج المحلي الإجمالي، مقابل 16% في العام 2014.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية قول تيم كالين، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي إلى السعودية: "من المرجح أن ينخفض عجز الميزانية السعودية إلى المستوى المتوقع من قبل الصندوق هذا العام عند 13% من الناتج المحلي الإجمالي".

ويرى المسؤول في الصندوق أن قرار الحكومة السعودية القاضي بسداد المتأخرات المستحقة للمقاولين سيؤدي إلى ارتفاع الإنفاق.

وتوقع كالين أن تحقق السعودية عائدات نفطية أعلى بكثير في العام 2017 مقارنة بالعام الجاري، ما سيساهم في خفض عجز الميزانية العام المقبل إلى 9.5% من حجم الناتج المحلي الإجمالي.

وتعاني السعودية من تراجع عائداتها بشكل حاد نتيجة تهاوي أسعار النفط بنسبة 60% منذ العام 2014، وتزامن ذلك مع إعلان الرياض عن موازنة تتضمن عجزا بقية 87 مليار دولار للسنة الحالية، بعد أن كانت قد سجلت عجزا عند 98 مليار دولار في العام 2015.

عودة للصفحة الرئيسية