حول طبيعة مهمة الوزير المغربي بوريطة في موريتانيا التحالف الشعبي: خطر التلاعب بنتائج الانتخابات يظل قابلا للتكرار 37 مليار أوقية.. صادرات المغرب سنويا إلى موريتانيا لائحة بعشرين موظفا تستحق توشيحا من الرئيس هذا الوضع لم يعد يطاق ولد اجاي: احتياطي الخزينة يتجاوز 30 مليار أوقية شاهد منازل أشهر لاعبي كرة القدم قبل وبعد الشهرة (فيديو) حرب خلف الكمبيوترات.. ميدانها العالم تعديلات في الهيئات القيادية لتواصل وتحديد موعد مؤتمره العمال غير الدائمون: نؤدي واجباتنا ونمنع حقوقنا

هجوم إعلامي مصري على قطر وجيشها بسبب فيلم

وكالات

الأحد 27-11-2016| 12:04


شن عدد من الإعلاميين المصريين هجوماً شرساً على قطر، وهاجموا جيشها بانتقادات لاذعة، إذ اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي بالتعليقات والتهديدات ليتصدر الموضوع قائمة الوسوم الأكثر تداولاً في مصر، ويأتي ذلك بعد إعلان قناة "الجزيرة" انتاج فيلم وثائقي بعنوان "العساكر.. حكايات التجنيد الإجباري في مصر،" والذي سيُبث الأحد.


إذ قال الإعلامي المصري، عمرو أديب، السبت، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، على قناة "on E" الفضائية المصرية، إن المقارنة بين جيشي مصر وقطر "نكتة"، ونشر مقطع فيديو لقوات الصاعقة القطرية، وعلق ساخرا: "أوعى وشك"، وأضاف: "إحنا حنقارن جيشنا بالجيش القطري؟ دي تبقى نكتة. الجيش القطري قوامه 11 ألف بني آدم.. محمد بيه في قصم الهرم، عنده عساكر أكتر من الجيش القطري."


وهاجم الإعلامي المصري أحمد موسى، على برنامجه "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد" الفضائية المصرية، السبت، السلطات القطرية التي قال إنه سيفتح عليها النار مباشرة وليس على القناة.


ووصل الأمر بالمذيع والممثل المصري، تامر عبدالمنعم، إلى توجيه تهديدات تتجاوز ما سبقها، إذ قال في تغريدة على صفحته الرسمية على موقع "تويتر": "قطر هتفتح فبرها إذا عرضت الفلم المسيئ للجيش"


ويُذكر أن قناة "الجزيرة" التي تبث من قطر عرضت في الأيام الأخيرة مقطعاً مدته دقيقة واحدة من الفيلم الوثائقي الذي سيُبث مساء الأحد، وقالت القناة إنه يتناول ما وصفته بـ"معاناة الشاب المصري في التجنيد الإجباري."


 


عودة للصفحة الرئيسية