"الرجل التمساح" يؤدي اليمين رئيسا لزيمبابوي حملة اعتقالات تطال شبكة إجرامية في دول بينها موريتانيا صدمة في السنغال بسبب اعتقال وزير خارجيتها السابق في أمريكا المضغة الضائعة/الولي سيدي هيبه الحزب الحاكم يعزى فى وفاة محمد ولد الحيمر مؤسسات صحفية ترفض معايير صندوق الدعم موريتانيا: أبرز التغييرات المقترحة على النظام الانتخابي الحكومة توضح ملابسات تلحين النشيد الوطني تفاصيل حول مشروع القانون النظامي المتعلق بقوانين المالية توقعات مرعبة لعام 2018

هجوم إعلامي مصري على قطر وجيشها بسبب فيلم

وكالات

الأحد 27-11-2016| 12:04

شن عدد من الإعلاميين المصريين هجوماً شرساً على قطر، وهاجموا جيشها بانتقادات لاذعة، إذ اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي بالتعليقات والتهديدات ليتصدر الموضوع قائمة الوسوم الأكثر تداولاً في مصر، ويأتي ذلك بعد إعلان قناة "الجزيرة" انتاج فيلم وثائقي بعنوان "العساكر.. حكايات التجنيد الإجباري في مصر،" والذي سيُبث الأحد.

إذ قال الإعلامي المصري، عمرو أديب، السبت، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، على قناة "on E" الفضائية المصرية، إن المقارنة بين جيشي مصر وقطر "نكتة"، ونشر مقطع فيديو لقوات الصاعقة القطرية، وعلق ساخرا: "أوعى وشك"، وأضاف: "إحنا حنقارن جيشنا بالجيش القطري؟ دي تبقى نكتة. الجيش القطري قوامه 11 ألف بني آدم.. محمد بيه في قصم الهرم، عنده عساكر أكتر من الجيش القطري."

وهاجم الإعلامي المصري أحمد موسى، على برنامجه "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد" الفضائية المصرية، السبت، السلطات القطرية التي قال إنه سيفتح عليها النار مباشرة وليس على القناة.

ووصل الأمر بالمذيع والممثل المصري، تامر عبدالمنعم، إلى توجيه تهديدات تتجاوز ما سبقها، إذ قال في تغريدة على صفحته الرسمية على موقع "تويتر": "قطر هتفتح فبرها إذا عرضت الفلم المسيئ للجيش"

ويُذكر أن قناة "الجزيرة" التي تبث من قطر عرضت في الأيام الأخيرة مقطعاً مدته دقيقة واحدة من الفيلم الوثائقي الذي سيُبث مساء الأحد، وقالت القناة إنه يتناول ما وصفته بـ"معاناة الشاب المصري في التجنيد الإجباري."


عودة للصفحة الرئيسية