مشاورات بين أعضاء مجلس الشيوخ لمواجهة الاستفتاء المرتقب الرد على بطلان الاعتماد على المادة 38 من الدستور في إجراء الاستفتاء بيان من الرئيس السابق سيدى ولد الشيخ عبد الله 60 مليون فرصة عمل مطلوبة للشباب العربي مَن بإمكانه الاستغراب؟ صناديق الاقتراع وبطون الشعب: أيهما أهم الآن؟ حراك وترقب داخل الحزب الحاكم قبل مؤتمره الطارئ موريتانيا تضع مدارس غولن تحت وصاية الحكومة التركية موريتانيا: من يراهن على يأس الشعب الفلسطينى خاسر من جدل إلى جدل فهل للبلد من مخرج ?

 

ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



قراءة في المساطر المنظمة لمراجعة دستور 20 يوليو



ثلاث خيارات لمراجعة دستورية



العلاقات الثقافية الموريتانية المغربية بين الأصالة والحداثة



حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



كنتُ في موريتانيا حين رفض الشيوخ التعديلات الدستورية



الشهداء و الاستفتاء



بلد يتعافى



قنديل يكتب عن "الخلاف على النشيدِ الموريتاني"



فنان موريتاني يشارك الجالية في آبدجاه أفراح الاستقلال

الأحد 27-11-2016| 18:55

لمرابط ولد الزين

وصل الفنان الموريتاني لمرابط ولد الزين اليوم إلى العاصمة الإفوارية أبدجاه من أجل مشاركة الجالية الموريتانية في ساحل العاج أفراح عيد الاستقلال الوطني.

وقال الفنان الموريتاني في تصريح صحفي إنه اختار مشاركة الجالية الموريتانية في الخارج هذه المناسبة العظيمة وذلك لما تمثله هذه الجالية من أهمية كبيرة بالنسبة للوطن بشكل عام ودورها المحوري في تحريك عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد.

وأضاف ولد الزين أنه سيقوم خلال الزيارة بتقديم عدة أعمال كوميدية تلامس عدد من الجوانب الاجتماعية بالأساس في موريتانيا، كما سيكشف عن بعض الأعمال الخاصة بالموريتانيين في الخارج.

وأوضح الفنان الموريتاني أن هذه الزيارة تأتي في إطار جولة تشمل عدد من البلدان العربية من ضمنها المملكة المغربية، ومصر ولبنان حيث سيمثل هناك موريتانيا في عدة مهرجانات دولية.

ويعتبر الفنان لمرابط ولد الزين من أشهر الفنانين الموريتانيين، وأشتهر في مختلف الأوساط الاجتماعية من خلال البرنامج الساخر "خدمة العللاء" كما كانت له إسهامات كبيرة في مجال الساعة الإعلامية ويعمل حاليا بشبكة إذاعة موريتانيا، حيث يقدم عدة برامج وفقرات هي الأولى من نوعها في المؤسسة منذ إنشائها عام 1957.

عودة للصفحة الرئيسية