تعيينات فى شركة المياه SNDE تطورات متسارعة في غامبيا بعد دعوة جامي لانتخابات جديدة الوجه الخفي لمواجهة الحرب على الفساد..!! برلمانية موريتانية: نواكشوط ترفض الوصاية ولن تغلق مدارس برج العلم وكالات استخبارات أمريكية: روسيا "تدخلت لدعم ترامب" في الانتخابات التعليم بالطينطان: المرور بشبّاك الدّفع هكذا اعترف رئيس غانا بهزيمته في الانتخابات الاناضول: موريتانيا ستسلم مدارس برج العلم لوقف المعارف التركي موريتانيا تقيم علاقات دبلوماسية‎ مع الفاتيكان جامي يرفض نتيجة الانتخابات وغامبيا على مفترق طرق

اجتماع المجلس الأعلى للقضاء (نتائج جديدة)

الأربعاء 30-11-2016| 20:06

 أنهى المجلس الأعلى للقضاء اجتماعه اليوم بعد أن قام باتخاذ العديد من الآجراءات من بينها:
- تعيين وكيل الجمهورية في ولاية نواكشوط الجنوبية عمر ولد محمد الأمين رئيسا لمحكمة الفساد التي تضمنت تشكيلتها:
كلا من: محمد ولد محمد محمود وسيدي محمد ولد سيد باب (مستشارات)، محمد فال ولد المجتبى منسق قطب التحقيق، والعضوان: وجاهة ولد عالي والشيخ الطالب بويه ولد احمد.
وكانت المحكمة الخاصة بالفساد أنشئت بموجب مرسوم صادق عليه اجتماع مجلس الوزراء خلال شهر أغشت الماضي، وهي محكمة مختصة بمحاربة الفساد سيكون مقرها في نواكشوط الغربية.
كما تم تعيين القاضي أدو ولد ببانه رئيسا للغرفة المدنية بالمحكمة العليا والقاضى محمد فاضل ولد الامام قاضى التحقيق بنواكشوط الجنوبية.
وكشفت مصادر متابعة عن أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز خلال ترؤسه اليوم لاجتماعات المجلس الأعلى للقضاء أعطى أمرا لوزير المالية بمنح القطع الأرضية لكتاب الضبط والقضاة الذين لم يحصلوا عليها.
ويعتبر هذا المطلب من المطالب التقليدية لجميع الأسلاك، حيث يحاول مختلف الموظفون الحصول على قطع أرضية مجانية، وهي النقطة الثابتة في العديد من العرائض المطلبية لمختلف القطاعات العمالية بالمؤسسات العمومية وشبه العمومية التابعة للدولة.


 


عودة للصفحة الرئيسية