درس آخر، من زيمبابوي! "الرجل التمساح" يؤدي اليمين رئيسا لزيمبابوي حملة اعتقالات تطال شبكة إجرامية في دول بينها موريتانيا صدمة في السنغال بسبب اعتقال وزير خارجيتها السابق في أمريكا المضغة الضائعة/الولي سيدي هيبه الحزب الحاكم يعزى فى وفاة محمد ولد الحيمر مؤسسات صحفية ترفض معايير صندوق الدعم موريتانيا: أبرز التغييرات المقترحة على النظام الانتخابي الحكومة توضح ملابسات تلحين النشيد الوطني تفاصيل حول مشروع القانون النظامي المتعلق بقوانين المالية

تدشين شبكة الاتصال عبر شبكة موريتاني في "عين بنتيلي" الحدودية

الخميس 1-12-2016| 11:49

أشرف وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال؛ السيد جا مختار ملل والمدير العام لوكالة النفاذ الشامل السيد سيدي محمد ولد معاذ ,و المهندس سيف الدين عثمان عبد الرحيم المدير العام لشركة شنقيتل مساء السبت الموافق 26/12 في "عين بنتيلي"، التابعة لمقاطعة بئر أم اگرين، على تدشين المرحلة الأولى من "مشروع الشمال للاتصال"، الذي يربط "عين بنتيلي" بالهاتف النقال وشبكة الانترنت، ويربط كذلك مدينة ازويرات وبئر أم اگرين التدشين تم بحضور جمع غفير من السلطات الادارية و المنتخبين في المنطقة .
وأوضح وزير التشغيل والتكوين أن هذا المشروع يدخل "في إطار تنفيذ التوجيهات السامية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، الرامية إلى فك العزلة وضمان الاستفادة من خدمات الإعلام والاتصال" .
وأضاف الوزير أن المشروع، الذي انطلقت الأشغال فيه منذ شهرين، يتمثل في 11 محطة اتصالات إلكترونية متكاملة.
وتتولى تنفيذ هذا المشروع شركة شنقيتل على مرحلتين: المرحلة الأولى اكتملت، والمرحلة الثانية وتغطي ما بين ازويرات إلى بئر أم اگرين.
مدير "شنقيتل" المهندس سيف الدين عثمان هنأ الشعب الموريتاني بمناسبة عيد الاستقلال، وقال إن مشروع "اتصال الشمال" يؤكد التعاون القوي بين موريتانيا والسودان في كافة المجالات الاقتصادية ,و اكد حرص شركة شنقيتل علي فك العزلة عن المواطنين و توفير افضل خدمات الاتصال لهم, و نوه الي انه بمناسبة هذا المشروع و لتسهيل الولوج الي خدمات الشركة و تقريبها من ساكنة الشمال سيتم خلال الايام المقبلة افتتاح وكالة تجارية في مدينة ازويرات .
نشير إلى أن توفير الشبكة في عين بنتيلي سيكون عبر شريحة "موريتاني" بالنسبة لشركة شنقيتل، اي ان الاتصال متاح فقط لمشتركي موريتاني .


عودة للصفحة الرئيسية