زعيم المعارضة يطالب بنشر اتفاق الغاز بين موريتانيا والسنغال سوريا تشترط على قطر تسليم فيصل القاسم كبادرة حسن نية حقل غاز عملاق في الفضاء يفوق ثروة الأرض بيان من أسرة أهل أحمد شلَّلا إلي جنة الخلد أيها الرفيق الوفي والوطني العظيم ترقيات في ضباط الحرس الموريتاني ولد بوعماتو: النظام يتهمني بالخيانة لدعمى للمعارضة السنغال تعلن دعمها للشراكة بين موريتانيا و"الإيكواس" موريتانيا: زيارة مرتقبة للرئيس الفرنسي ماكرون من أجل سياسة تضمن سكنا لائقا للمدرسين

في خطوة مفاجئة.. هولاند ينسحب من سباق الرئاسة

وكالات

الخميس 1-12-2016| 20:15

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الخميس، أنه لن يترشح لولاية ثانية في انتخابات الرئاسة المقررة في 2017، في خطوة مفاجئة تترك عملية اختيار مرشح اشتراكي غير محسومة.

وحطم هولاند الرقم القياسي في ضعف الشعبية بين كل رؤساء فرنسا، إذ أظهر استطلاع للرأي العام نشر في بداية نوفمبر أن 87 في المئة، غير راضين عن عمل الرئيس الفرنسي.

بالمقابل، قيم 11% فقط من المواطنين الفرنسيين عمل فرانسوا هولاند كرئيس للدولة بشكل إيجابي. وأشار الباقون أنه يصعب عليهم الرد.

وأشارت وسائل الإعلام الفرنسية إلى أن هذا كان أدنى مؤشر لرئيس الدولة في فرنسا خلال كل تاريخ إجراء استطلاعات الرأي التي أجرتها مجلة فيغارو.

عودة للصفحة الرئيسية