حراك التعديل و قراءة سريعة في الأشكال و المضامين المغرب يقيل مسؤولا كبيرا بسبب "بائع السمك" عمان: لقاءات بين القادة العرب لتنقية الأجواء إعلان نواكشوط حول التعليم الفني والمهني في الوطن العربي فرسان "التغيير البناء" المُتَرَجّلون الجزيرة تنشر تغطية حول "مأزق التعديلات الدستورية" رسمياً.. الفيفا يعاقب ميسي ويوقفه 4 مباريات اعتصام فى السفارة الموريتانية فى تونس ما الهدف إذن من وجود المادة 38؟ وزارة الدفاع تعلن فتح تحقيق فى انفجار "كرفور باماكو"

 

ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



قراءة في المساطر المنظمة لمراجعة دستور 20 يوليو



ثلاث خيارات لمراجعة دستورية



العلاقات الثقافية الموريتانية المغربية بين الأصالة والحداثة



حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



كنتُ في موريتانيا حين رفض الشيوخ التعديلات الدستورية



الشهداء و الاستفتاء



بلد يتعافى



قنديل يكتب عن "الخلاف على النشيدِ الموريتاني"



البرلمان الفنزويلي يعزل الرئيس مادورو من منصبه

وكالات

الاثنين 9-01-2017| 21:50

صوتت المعارضة في البرلمان الفنزويلي لصالح عزل الرئيس نيكولاس مادورو، مساء الإثنين، من منصبه بسبب القصور في أداء واجباته الوظيفية.

وصوت لصالح هذا القرار غالبية النواب — 106 نائب، بحسب صحيفة "ناشيونال" المحلية، مشيرة إلى أن النواب الموالين للحكومة غادروا القاعة في بداية التصويت.

ووفقا للصحيفة، فأن المعارضة تصرفت في إطار المادة 233 من الدستور، والتي تنص أيضا على أنه في حالة خلو منصب الرئيس، سيتم الأعلان عن انتخابات رئاسية جديدة.

ووفقا لـ"نوفوستي"، فقد تفاقمت الأزمة في فنزويلا بعد فوز المعارضة في البرلمان قبل عام، ومنذ هذا الوقت توقف التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في البلاد، حيث اتهم الرئيس مادورو المعارضة بالسعي الى "انقلاب برلماني" والبرلمان، في المقابل، ادعى وقوع انتهاك للدستور من قبل الرئيس.

وفي وقت سابق، قضت المحكمة العليا بأن على المعارضة أن تتوقف عن توجيه الاتهامات للرئيس.

عودة للصفحة الرئيسية