إحباط خطة لإغتيال الرئيس التركي أردوغان تعيين رئيس جديد للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا اعتقالات جديدة في صفوف أنصار المعارضة من نتائج مهرجان السبت المخيفة للنظام جالية موريتانيا بالنرويج تلتقي السفير مجلس الأمن يبحث مشروع قرار يدعو لسحب قرار أمريكا بشأن القدس المنتدى يطالب بإطلاق سراح المعتقلين خلال مهرجان اليوم دول في غرب إفريقيا تحتفي بمآثر شيخ موريتاني شركة سنغالية تستثمر في موريتانيا الرئيس عزيز يحضر قمة "سيداو" وتأجيل البت في انضمام المغرب

الرئيس عزيز يتفقد. عمليات التنظيف فى نواكشوط

و م ا

الأحد 18-06-2017| 11:30

تفقد رئيس الجمهورية، محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الاحد بمقاطعة الميناء في نواكشوط الجنوبية اشغال تنظيف المقاطعة الذي تتولاه وزارة النفط والطاقة والمعادن تحت شعار "معا من أجل مدينة نظيفة ".

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله موقع أم القرى المحطة الأولى من الزيارة من طرف الوزير الاول السيد يحيى ولد حدمين ووزير النفط والطاقة والمعادن الدكتور محمد ولد عبد الفتاح ووالي ولاية نواكشوط الجنوبية السيد امربيه ربو ولد عابدين والامين العام للوزارة وكالة السيد محمد ولد يركيت والسيد محمد سالم ولد احمد المدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء وعدد من موظفي وزارة النفط والطاقة والمعادن.

وعاين رئيس الجمهورية الجهود التي تقوم بها الوزارة لتخليص السكان من القمامة وفتح الطرق المتضررة منها والوسائل المستخدمة في العملية ومدى انخراط مختلف موظفي وعمال الوزارة بمختلف درجاتهم في هذه العملية.

واستمع رئيس الجمهورية في هذا الموقع الى شروح من وزير النفط والطاقة والمعادن حول تفاصيل هذه العملية ودورها في تخفيف معاناة السكان والحد من انتشار الباعوض والحشرات الضارة التي تتسبب في انتشار عدد من الأمراض الفتاكة.

وأعطى رئيس الجمهورية تعليماته إلى الجهات المختصة بمواصلة هذه العملية التي تهدف إلى تحسين الواجهة الحضرية للمدينة إضافة إلى انعكاساتها الإيجابية على صحة السكان وضمان نفاذهم إلى مختلف الخدمات الأساسية.

كما تفقد رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الاحد، في مقاطعة عرفات بولاية نواكشوط الجنوبية اشغال تنظيف هذه المقاطعة الذي تتولاه وزارة الدفاع الوطني .

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله موقع "قندهار" في عرفات من طرف الوزير الاول السيد يحيى ولد حدمين ووزير الدفاع الوطني السيد اديالو ممادو باتيا ووالي ولاية نواكشوط الجنوبية السيد امربيه ربو ولد عابدين وعدد من كبار الضباط والموظفين بوزارة الدفاع الوطني.

وعاين رئيس الجمهورية في هذا الموقع الجهود التي تقوم بها الوزارة لتخليص السكان من القمامة وتحسين واجهة المدينة ووضع حد للمعاناة التي يسببها البعوض والحشرات الضارة التي تتخذ من القمامة ملاجئ لها.

واستمع رئيس الجمهورية في هذا الموقع الى شروح من وزير الدفاع الوطني حول تفاصيل هذه العملية وانعكاساتها الإيجابية على الصحة العمومية.

وأعطى رئيس الجمهورية تعليماته إلى الجهات المختصة بمواصلة هذه العملية التي تهدف إلى تحسين الواجهة الحضرية للمدينة إضافة إلى انعكاساتها الإيجابية على صحة السكان وضمان نفاذهم إلى مختلف الخدمات الأساسية.

ويرافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة التفقدية وزير الداخلية واللامركزية ومدير ديوان رئيس الجمهورية والمدير العام لتشريفات الدولة.


عودة للصفحة الرئيسية