تعزية من زاوية الشيخ سيد المختار الكنتي تمويلات لتزويد لعيون وجكني بالمياه وكهربة الشمال زعيم المعارضة يستقبل السفير الامريكي السعودية والريادة الاسلامية/الدكتور الطيب بن عمر انطلاق اشغال أشغال الملتقى الاستثماري للثروة الحيوانية في موريتانيا. بيان من 13 عالماً موريتانيا حول ملف المسيء ماذا أبكى الحريري مباشرة على الهواء؟! عرض النبي صلى الله عليه وسلم SNES: نلاحظ نقصا حادا في المدرسين وتسييسا للتعليم موريتانيا دبلوماسيا من العالم الأول!

"الوطني للطلاب" يرصد مشاكل المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية

بيان

السبت 11-11-2017| 20:30

بعد عام حافل بالنضال والتضحيات مليء بالعطاء والإنجاز أثبت فيه مناضلوا ومناضلات الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا أنهم فرسان العمل النقابي لخدمة طلاب المعهد وقضاياهم.


عام شهد الكثير من الفعاليات النضالية الكبيرة من وقفات طلابية ومسيرات داخلية إضافة ل"اعتصام الحق الطلابي" الذي استمر لمدة 10 أيام كللت بصرف المساعدة الاجتماعية والتبويب عليها في ميزانية المعهد وإنشاء المكتبة الالكترونية وتجهيز قاعات الدراسة بالصوتيات والبدء في إجراءات إعادة فتح التسجيل للدراسات العليا "الماستر"..الخ.


كما تم تنظيم الملتقى التكويني السنوي الثاني وتنظيم حملات للتفوق الدراسي وزعت فيها مئات المذكرات، إضافة إلى تنظيم حفل تكريم المتفوقين وتوديع الخريجين، إضافة إلى المداومة اليومية لمناضلينا طيلة أيام العطلة الصيفية وتفاعلهم مع هموم الطلاب ومشاكلهم المختلفة.


هاهو اللقاء يتجدد بكم في عام جديد ونضالنا يسير بخطى واثقة على طريق انتزاع الحقوق المشروعة وصون المكتسبات الطلابية والتي لا مجال للمساس بها مهما كانت الأثمان والتضحيات المقدمة في سبيل الحفاظ عليها فكل شيء في سبيل حقنا يهون، والمعهد العالي يستحق علينا عظيم نضالٍ وكبير تضحيةٍ ليبقى منارة للعلم والعلماء ومدرسة رائدة لتخريخ الأجيال وقلعة نضالية شامخة.


إننا في قسم الاتحاد الوطني بالمعهد العالي وبمناسبة العام الجديد نبارك للأسرة التربوية بالمعهد (طلابا وأساتذة وإدارة وعمالا) العام الجامعي الجديد ونخص الطلاب الجدد متمنين لهم التوفيق خلال مسيرتهم الدراسية.


ونسجل مايلي :


1 - رفضنا القاطع للتلكئ والمماطلة في صرف المنح المتأخرة للمستفيدين منها العام الماضي ونفرض صرفها فورا ودون أي تأخير، وصرف تعويض بحوث التخرج المتأخر دون مبرر.


2 - نفرض تسجيل كافة الناجحين في المسابقة الداخلية للمعهد، والإسراع في إنهاء إجراءات تسجيل الطلاب في كافة الشعب وتصحيح كل الأخطاء التي شابت نتائج الامتحانات النهائية، والإفراج عن لوائح الطلاب.


3 - الإسراع في إنهاء إجراءات فتح التسجيل في "الماستر" وزيادة عدد مقاعد التسجيل فيها وزيادة التخصصات فيها حتى تشمل جميع شعب المعهد.


4 - الإسراع في تفعيل النقل الخاص بطلاب المعهد وزيادة عدد الباصات حتى تستوعب جميع الطلاب وكافة الخطوط.


5 - التفعيل الفوري لجميع المكتسبات الطلابية من مقهى ومكتبة إلكترونية وخدمة الانترنت وصوتيات في قاعات التدريس.


6- نهيب بمناضلينا الإستعداد لكل الأنشطة والفعاليات النضالية القادمة صونا للمكتسبات وانتزاعا للحقوق.


عن القسم


نائب الرئيس : هدو ولد الداه

نواكشوط 11/11/2017


عودة للصفحة الرئيسية