محامي صدام حسين يكشف السر الأهم عن الرئيس العراقي الراحل مصدر رسمي يكشف حقيقة مقتل عبد الملك الحوثي إقرار هدنة إنسانية في سوريا لمدة 30 يوما احذر حذف الرسائل على واتس آب لهذا السبب إيسوفو: الفوضى في ليبيا انعكست على دول الساحل صدور ترجمة كتاب "قضية اللغة في موريتانيا" كيف تستفيد موريتانيا من ثرواتها البحرية بشكل أفضل؟ تواصل يحذر "من أي عمل يحيد العملية التربوية عن مسارها" خطاب "الكراهية" وداء"الأحزاب الهشة" وترياق الكتلة التاريخية(4) الرئيس عزيز يدعو إلى "تلافي التعقيدات البيروقراطية"

حملة سعودية ضد مليون مقيم في أراضيها

وكالات

الثلاثاء 14-11-2017| 15:07

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن قيامها بحملة مكثفة تبدأ الأربعاء المقبل ضد ما يصل إلى نحو مليون مقيم في أراضيها.

وقالت الوزارة إن الحملة تستهدف من وصفتهم بـ"مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود من الوافدين أو الناقلين أو المشغلين أو المؤوين لهم في المملكة".

وحذرت الداخلية السعودية في بيان لها من أن العقوبات ستطال المقيمين والمواطنين على حد سواء.

ودعت وزارة الداخلية إلى "الالتزام بالأنظمة والتعليمات التي تمنع التعامل مع مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود، أو التستر عليهم أو إيوائهم أو نقلهم أوتشغيلهم أو تقديم الدعم لهم".

وكانت القيادة السعودية قد أقرت خطة في 28 مارسال ماضي بتعقب وضبط مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود فيها قبل أن تمنح المخالفين مهلة حتى 14 نوفمبر الجاري، لمغادرة أراضيها طواعية.

وأوضح قائد فريق الحملة اللواء جمعان الغامدي في تصريحات نقلتها وسائل إعلام سعودية محلية في 9 مايو الماضي أن "عدد المقبوض عليهم خلال شهر من بدء الحملة تجاوز 100 ألف مخالف".

وأشارت مصادر صحفية إلى أن الحملة تستهدف حوالي مليون مخالف من بينهم نحو 285 ألف مقيم متغيب عن العمل لدى الجهة الرسمية المتعاقد معها.

عودة للصفحة الرئيسية