الوزير ولد اجاي: هنالك محاولات للمساس بالاستقرار باحثون من مصر وموريتانيا والجزائر يحصدون جائزة الشباب العربي 2017 حزب يكشف نقاط الخلاف في المشاريع المقترحة للجنة متابعة الحوار أي من هؤلاء الخمسة سيخلف الرئيس عزيز؟ ما هو مصير الحكّام بعد إسقاطهم؟ لهذا السبب لم يعلن موغابي استقالته عيد المولد النبوي الشريف يوافق الجمعة فاتح دجمبر 2017 "المبادرة الطلابية": نرفض عودة الممارسات القمعية تواصل: نطالب بتقديم المتورطين فى تعرية الشاب للعدالة المقاومة.. مثالب التناول و مخالب ضعف التوثيق/الولي سيدي هيبه

اتحاد المصارف المغاربية يبحث مكافحة غسيل الأموال فى موريتانيا

وكالات

الثلاثاء 14-11-2017| 23:24

نظم اتحاد المصارف المغاربية والجمعية المهنية للبنوك الموريتانية ندوة لبحث مكافحة غسيل الأموال وكيفية تجنب المخاطر من طرف البنوك المراسلة، والسياسات التي تتبناها المصارف في إدارة المخاطر العالية.


وأكد محافظ البنك المركزي الموريتاني عبد العزيز ولد الداهي -خلال الندوة- خطورة تبييض الاموال محذرا من استغلال محتمل لنظامها المالي في عمليات تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، وشدد على أن الجرائم المالية عبر الحدود دفعت بعض المصارف إلى الحيطة الكبرى في علاقاتها مع البنوك في الدول النامية.
وأوضح أن دراسة أجراها البنك الدولي أظهرت أن ثلاثة وستون فى المائة من البنوك العربية تعرضت لعمليات إغلاق حسابات خلال سنة 2015 مقابل ثلاثة وثلاثين في المائة عام 2012.


بدوره، أكد عبدالفتاح الصغير غفار رئيس مجلس ادارة اتحاد المصارف المغاربية -خلال الندوة- أهمية التعاون المصرفي بين دول المغرب العربي الخمس، وأن تنظيم الندوة يدخل في إطار تعاون مثمر يستمر منذ إنشاء الاتحاد.


عودة للصفحة الرئيسية