الرئيس عزيز: سأترشح حين يسمح الدستور بذلك دولة عربية تتقدم 12 مركزا في قائمة أقوى الجيوش لماذا لم نخلد اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا حوادث السير؟ مارتينز يرغب في قيادة موريتانيا بكأس إفريقيا محمد بن سلمان يزور 3 بلدان عربية خلال أيام ترامب: ولي العهد السعودي ربما يكون على علم بقتل خاشقجي انطلاق كأس رئيس الجمهورية للرماية التقليدية مناخ منعطف رئاسيات 2019 من هنا يأتي التهديد الأكبر لخطط الأمير محمد بن سلمان الرئيس عزيز: مهرجان المدن القديمة فرصة لاستحضار الأمجاد

انضمامات جديدة لاتحاد قوى التقدم

بيان

الأحد 19-11-2017| 11:30

أقام مساء اليوم ضابط الحرس الوطني المتقاعد والناشط السياسي المعروف أحمد ولد السالك ، حفل عشاء فاخر في منزله بحي السعادة في توجنين على شرف وفد رفيع من اتحاد قوى التقدم برئاسة نائب الرئيس السيد محمد ولد أخليل ، وبعضوية كل من : نائب الرئيس كادياتا مالك جلو ، الأمين العام محمد المصطفى ولد بدر الدين، الأمين العام المساعد محمد ولد سالم ، الأمين الوطني المكلف بالشؤون السياسية د. محمدو الناجي ولد محمد أحمد ، الأمين الوطني المكلف بالتنظيم أحمد ولد الحباب ، الأمين الوطني المكلف بمحاربة التمييز وبالوحدة الوطنية وحقوق الإنسان ذ. غالي ولد محمود ، الأمين الوطني المكلف بانواكشوط محمد ولد سيد أحمد ، اتحادي ولاية انواكشوط الجنوبية سيدنا ولد محمد ، أمين قسم توجنين محمد ولد اميجن وعضو القسم ذ. البشير ولد السالم فال .
الحفل كان مناسبة لإعلان السيد أحمد ولد السالك وجماعته الانضمام إلى اتحاد قوى التقدم، وقد أوضح ولد السالك في كلمته الترحيبية أسباب هذا الانضمام الذي قال إنه جاء بعد تفكير عميق ودراسة متأنية للساحة السياسية وتقدير أن الواجب يقتضي النضال داخل هذا الحزب الذي يعبر بصدق وثبات عن طموحات الشعب الموريتاني وتطلعاته. كما استعرض علاقته التاريخية بتوجه الحزب ونهجهه .
وفي كلمته الجوابية أشاد نائب الرئيس السيد محمد ولد أخليل ، بقرار السيد أحمد ولد السالك وجماعته ، الانضمام إلى اتحاد قوى التقدم ، شاكرا إياهم على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة . مضيفا أن هذا الاختيار كان موفقا نظرا لما يتميز به اتحاد قوى التقدم من قيم الصدق والوفاء والنزاهة وهذا هو المشترك بين كافة منتسبيه.
أما الأمين العام ذ. محمد المصطفى ولد بدر الدين، فقد ركز - بعد شكر المجموعة والتنويه بانضمامها - على أهم مبادئ الحزب وأهدافه ، كالتشبث بالاستقلال الوطني والدفاع عن الوحدة الوطنية والمطالبة بتحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية .
وفي الختام ، استمع الوفد إلى مداخلات عدد من المنتسبين الجدد وأجاب عن كل تساؤلاتهم واستشكالاتهم.

 انواكشوط، 18- 11- 2017
 الأمانة الوطنية للإعلام

عودة للصفحة الرئيسية