ولد التاه يسعى لمأمورية جديدة في السودان

الصحراء

الأربعاء 22-11-2017| 14:53

أعادت موريتانيا ترشيح وزير الاقتصاد الأسبق سيدي ولد التاه لمأمورية ثانية على رأس المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا BADEA بعد ما أشرفت مأموريته الأولى على الانتهاء.


و كان مجلس المحافظين للمصرف قد انتخب في العام 2015 مرشح موريتانيا سيدي ولد التاه أمينا عام للمصرف خلفا للجزائري عبد العزيز خلف.


وحسب القوانين المنظمة لعمل المصرف فإن مجلس المحافظين يُعين مديرا عاما يتولى إدارة أعمال المصرف ويكون من غير أعضاء مجلس الإدارة لفترة مدتها ثلاث سنوات قابلة للتجديد مرتين على الأكثر. ويعتبر المدير العام هو الموظف التنفيذي الأعلى في المصرف والمسؤول عن تسيير جميع أعماله تحت إشراف مجلس الإدارة وفقاً لنظم المصرف ولوائحه، ووفقاً لتوجيهات مجلس المحافظين ومجلس الإدارة، وهو الممثل القانوني للمصرف.


وقد تمّ تأسيس المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا (Banque Arabe pour le Développement Économique en Afrique ( BADEA) بناءً على قرار مؤتمر القمة العربي الذي عُقد في الجزائر بتاريخ 28 نوفمبر 1973م، وتطبيقا لتوصية المجلس الاقتصادي والاجتماعي لدى جامعة الدول العربية. وقد باشر عمله بدء من شهر مارس لعام 1975م ومقرّه الخرطوم في السودان. وهو عبارة عن مؤسسة عربية متخصصة تدور في فلك جامعة الدول العربية.


عودة للصفحة الرئيسية