انطلاق أنشطة فريق برلماني لترقية التشغيل.

و ما

الأربعاء 22-11-2017| 17:30

اعلن اليوم الاربعاء بمقر الجمعية الوطنية في نواكشوط عن انطلاق انشطة فريق برلماني لترقية التشغيل.

واوضح النائب الأول لرئيس الجميعة الوطنية السيد محمد يحي ولد خرشي في كلمة له بالمناسبة أن هذا الفريق البرلماني يهتم بمجال مهم وحيوي بالنسبة للبلد وازدهاره .

وأشار إلى أن موريتانيا قطعت جهودا جبارة في مجال التنمية وتوسيع القاعدة الانتاجية مما ساهم في خلق فرص عمل وفتح المجال امام الجميع .

وبدوره ثمن وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال السيد جا مختار ملل انشاء هذا الفريق البرلماني يعتبر مساهمة تنضاف إلى الجهود المقام بها لحل اشكالية التشغيل.

واشار إلى أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز يولي أهمية كبيرة لهذا المجال وهو ماتجسد في إنشاء قطاع وزاري خاص بمتابعة قضايا التشغيل ووضع التصورات لايجاد الحلول المناسبة.

ومن جانبه أوضح رئيس الفريق النائب زيني ولد احمد الهادي أن الجهود الحثيثة التي تقوم بها موريتانيا في مجال التشغيل مكنت من تحقيق نمو متواصل كان له
الأثر الايجابي على مستوى التشغيل والدمج حيث تراجع معدل الفقر في بلادنا من 51% سنة 2000 إلى 31% سنة 2014.

وأضاف أن انشاء هذا الفريق يشكل مساهمة في الجهود المقام بها من أجل حل اشكالية التشغيل وخلق تنمية اقتصادية واجتماعية في البلد.

وقال إن الفريق يسعى الى وضع التشغيل في مركز اهتمامات جميع الفرقاء دعما للسياسات العمومية المتخذة من طرف الحكومة في إطار استيراتجية النمو المتسارع .

ونبه إلى أن حل اشكالية التشغيل تستدعي العمل على تطوير وتوسيع القاعدة الانتاجية سبيلا إلى خلق المزيد من فرص العمل.

وجرى حفل الاعلان عن انطلاق انشطة هذا الفريق البرلماني بحضور وزيري التهذيب الوطني ، والوزيرالمنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية.


عودة للصفحة الرئيسية