الرئيس عزيز: سأترشح حين يسمح الدستور بذلك دولة عربية تتقدم 12 مركزا في قائمة أقوى الجيوش لماذا لم نخلد اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا حوادث السير؟ مارتينز يرغب في قيادة موريتانيا بكأس إفريقيا محمد بن سلمان يزور 3 بلدان عربية خلال أيام ترامب: ولي العهد السعودي ربما يكون على علم بقتل خاشقجي انطلاق كأس رئيس الجمهورية للرماية التقليدية مناخ منعطف رئاسيات 2019 من هنا يأتي التهديد الأكبر لخطط الأمير محمد بن سلمان الرئيس عزيز: مهرجان المدن القديمة فرصة لاستحضار الأمجاد

اتحاد طلابي يطلق حملة وطنية للانتساب

الثلاثاء 5-12-2017| 16:30

أطلق الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا اليوم 05/12/2017 بكلية العلوم القانونية والاقتصادية الحملة الكبرى للانتساب للعام الجامعي 2017/2018 بمهرجان حاشد حضره جمع من الطلاب.
وتأتي الحملة هذا العام تحت شعار "دفاعا عن الحقوق والمكتسبات.. انتسبوا للاتحاد" وقد انطلقت في كافة مؤسسات التعليم العالي في جامعة انواكشوط العصرية (كلية الآداب والعلوم الانسانية، كلية العلوم والتقنيات، كلية الطب، المعهد الجامعي المهني، كلية العلوم القانونية والاقتصادية) والمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، المعهد الجامعي المهني، المعهد العالي للغات والترجمة الفورية، المعهد العالي للتعليم التكنولوجي بروصو.
الأمين العام للاتحاد الوطني حبيب الله ولد اكاه دعا في كلمته خلال افتتاح الحملة الكبرى للانتساب إلى حل المشاكل الطلابية العالقة وفي مقدمتها حل مشكل النقل بالنسبة لطلاب المركب الجامعي والمطعم والسكن الجامعيين إضافة إلى صرف المساعدة الاجتماعية المتأخرة منذ عامين والتراجع عن قرار قطع منح الطلاب الموريتانيين في الداخل والخارج.
الأمين العام دعا كذلك إلى احترام الحريات النقابية داخل الحرم الجامعي وإنهاء مظاهر العسكرة داخل الجامعة وصيانة الحريات الفردية والجماعية داخل الحرم الجامعي بوصفها مكتسبا طلابيا أصيلا، وعدم تحويل الفضاء الجامعي من فضاء مفتوح للحوار والإبداع إلى فضاء تسود فيه المظاهر الأمنية من كاميرات للمراقبة وعمال الشركات الأمنية.

عودة للصفحة الرئيسية