المديرة الإقليمية لافريقيا في منظمة الصحة العالمية تقوم بزيارة رسمية إلى موريتانيا

الثلاثاء 5-12-2017| 20:57

تقوم المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية (OMS) في أفريقيا الدكتورة ماتشيديسو أميوتي بزيارة رسمية لموريتانيا لمدة ثلاثة أيام، في الفترة من 6 الى 8 ديسمبر 2017.
وخلال زيارتها، ستلتقي الدكتورة مواتي مع السلطات العليا في البلاد، وخاصة فيما يتعلق بتطوير الصحة في موريتانيا وفي المنطقة الأفريقية بشكل عام. وستقوم بزيارة المرافق الصحية من مختلف مستويات النظام الصحي، كما ستشارك في افتتاح مؤتمر الوزراء الأفارقة المكلفين بالحالة المدنية ولقاء الشركاء التقنيين والجهات المالية الفاعلة في مجال التنمية الصحية.
وستركز المناقشات على المجالات التي تتطلب دعم منظمة الصحة العالمية(OMS).
ان هذه الزيارة ستسمح أيضا للدكتورة موتيى بتقييم مستوى التنمية الصحية في موريتانيا، والجهود المبذولة لإنشاء بنية تحتية صحية وعملية تضمن جودة الرعاية الصحية للسكان .
المناقشات التي ستجري خلال الاجتماعات المختلفة ستسهم في فهم المشاكل الصحية في موريتانيا وتعزيز الدعوة لحشد المزيد من الموارد من أجل الرفع من المستوى الصحي.
نشير إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تقوم بها المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا، بزيارة رسمية لموريتانيا منذ تعيينها في هذا المنصب. كما نذكر أن الدكتور مواتيى تولت منصب المدير الإقليمي في فبراير 2015.


عودة للصفحة الرئيسية