رواية الحدقي أو جاحظ الجزيرة الموريتاني المتشائم قلق أممي من تصاعد التوتر بين البوليساريو والمغرب العملة وسلطان العدد صفر: رؤية اكتشاف طريقة جديدة للإقلاع عن التدخين ديبلوماسي فرنسي: أمريكا تنفذ مخططا لتقسيم دول مغاربية ندوة حول المسرح الموريتاني ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي المنتخب الوطني يتعادل مع نظيره الليبي القبض على 11 أميرا سعوديا إثر احتجاج في قصر الحكم دول تستعد لشن الحرب العالمية الثالثة على أمريكا العاهل السعودي يصدر عددا من الأوامر الملكية

صعود قوي لأسعار النفط بسبب الصين ونيجيريا

وكالات

السبت 9-12-2017| 12:47

صعدت أسعار النفط أكثر من 1%، بدعمٍ من زيادة في الطلب الصيني على الخام وتهديدات بإضراب في نيجيريا، أكبر مصدر للخام في إفريقيا.


لكن الأسعار تنهي الأسبوع على خسائر تصل إلى 1.8% وسط قلق من أن تزايد إبتكار النفط الأميركي قد يُقَوِّض تخفيضات الإمدادات التي تقودها أوبك.


وصعدت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 1.20 دولار أو ما يعادل 1.93% لتبلغ عند التسوية 63.40 دولار للبرميل؛ لكنها تنهي الأسبوع منخفضة حوالي 0.6%.


وأغلقت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 67 سنتًا أو 1.18% وتنهي الأسبوع على خسارة تبلغ حوالي 1.8%.


وزادت واردات الصين من النفط الخام إلى 9.01 مليون برميل يوميًّا وهو ثاني أعلى مستوى على الإطلاق وفقًا لما أظهرته بيانات من الإدارة العامة للجمارك.


وسيدفع ازدهار الطلب الصين لتتجاوز الولايات المتحدة كأكبر مستورد للنفط الخام هذا العام.


ويتوقع بنك الاستثمار الأميركي جيفريز نمو الطلب على النفط 1.5 مليون برميل يوميًّا في 2018 مدفوعًا بزيادة نحو 10% في الطلب الصيني.


وصرح تاماس فارجا المحلل لدى بي.في.إم أويل أسوسيتس : “بصفة عامة، السوق تبدو أكثر متانة وليس أكثر ضعفًا”.


وأعلن فارجا أن تهديدات من نقابة عمالية في نيجيريا، أكبر مصدر للنفط في إفريقيا، بالإضراب عن العمل في وقتٍ لاحقٍ هذا الشهر قدمت أيضًا دعمًا للأسعار.


 

عودة للصفحة الرئيسية