موريتانيا: المرأة الموريتانية تمثل حالة خاصة في السياق العربي جميل منصور: على المعارضة ان تضرب على الطاولة بقوة 12 حاوية محملة بالمليارات تصل اليمن نواكشوط: بيان اجتماع غرف التجارة بدول الساحل أنصار ولد بابته ينظمون أنشطة داعمة له فى اكجوجت تساقطات جديدة مطرية على مناطق من البلاد إلى صندوق بريد الناخب كلمة الرئيس عزيز في افتتاح حملة الاتحاد من أجل الجمهورية ولد داداه: سنحقق فوزا كبيرا في هذه الاستحقاقات اللقاء يطلق حملته ويؤكد رفض الشعب للمأمورية الثالثة

عودة الصحف المستقلة إلى الأكشاك

أ ف ب

الخميس 18-01-2018| 09:00

عادت الصحف الخاصة الى الاكشاك في موريتانيا الاربعاء بعد غيابها أكثر من شهر لنفاد الورق لدى المطبعة الوطنية، على ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

واستؤنف الاربعاء بيع "لو كوتيديان دو نواكشوط" الناطقة بالفرنسية واسبوعية "الاخبار" الناطقة بالعربية في اكشاك العاصمة.

وسبقتهما الى ذلك الثلاثاء صحيفتا "الشعب" الناطقة بالعربية و"اوريزون" الناطقة بالفرنسية العامتان واللتان طالهما هذا الانقطاع في مخزون الورق لدى المطبعة الوطنية التي تدعمها الدولة.

وتدخلت وزارة المالية لتوفير الاموال اللازمة لشراء الورق وتسوية متأخرات الموظفين في المطبعة بحسب مصدر قريب من الملف.

وصرح موسى سامبا ساي رئيس تجمع الصحافة الموريتانية، النقابة الرئيسية للصحف الخاصة "يسعدنا اننا عدنا بعد غياب شهرا"، لافتا الى ان الخسائر التي نتجت من هذا الانقطاع القسري "مشاكل ساهمت في تفاقم وضع صعب أصلا".

واوضح ساي ان غياب المعلنين والاشتراكات العامة إلى جانب الملاحقات القضائية بحق صحافيين ما زالت تتحكم بمصير الصحافة الخاصة.

عودة للصفحة الرئيسية