الرئيس عزيز: مهرجان المدن القديمة فرصة لاستحضار الأمجاد نتنياهو يستعد لزيارة دولة عربية أخرى بعد عمان الاحتفاء بالضيوف من شيم أهل الحوض ألمانيا تعلن فرض عقوبات على السعودية الأفارقة منشغلون بأزمة "الرئيس المختفي" بين المؤتمر العبثي ... والمؤتمر الصحفي شاهد.. كيف احتفل المرابطون بالتأهل لأمم أفريقيا (فيديو) الموريتانية للطيران: لهذه الأسباب حصل تأخر في بعض رحلاتنا نعم لتثبيت السرعة في حافلات شركات النقل الميثاق: متعلقون بصور التنوع في الاحتفالات بتأهل المرابطين

عودة الصحف المستقلة إلى الأكشاك

أ ف ب

الخميس 18-01-2018| 09:00

عادت الصحف الخاصة الى الاكشاك في موريتانيا الاربعاء بعد غيابها أكثر من شهر لنفاد الورق لدى المطبعة الوطنية، على ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

واستؤنف الاربعاء بيع "لو كوتيديان دو نواكشوط" الناطقة بالفرنسية واسبوعية "الاخبار" الناطقة بالعربية في اكشاك العاصمة.

وسبقتهما الى ذلك الثلاثاء صحيفتا "الشعب" الناطقة بالعربية و"اوريزون" الناطقة بالفرنسية العامتان واللتان طالهما هذا الانقطاع في مخزون الورق لدى المطبعة الوطنية التي تدعمها الدولة.

وتدخلت وزارة المالية لتوفير الاموال اللازمة لشراء الورق وتسوية متأخرات الموظفين في المطبعة بحسب مصدر قريب من الملف.

وصرح موسى سامبا ساي رئيس تجمع الصحافة الموريتانية، النقابة الرئيسية للصحف الخاصة "يسعدنا اننا عدنا بعد غياب شهرا"، لافتا الى ان الخسائر التي نتجت من هذا الانقطاع القسري "مشاكل ساهمت في تفاقم وضع صعب أصلا".

واوضح ساي ان غياب المعلنين والاشتراكات العامة إلى جانب الملاحقات القضائية بحق صحافيين ما زالت تتحكم بمصير الصحافة الخاصة.

عودة للصفحة الرئيسية