موريتانيا: لقاء تشاوري لبحث تسوية أوضاع المقيمين تبادل لإطلاق النار بين قوة عسكرية ألمانية ودورية مالية جوائز للفائزين في مسابقة النسخة الأولى من مهرجان المسرح ترتيب الدول العربية من حيث سرعة تدفق الأنترنيت برلماني مغربي يدعو إلى فتح معبر حدودي جديد مع موريتانيا مَعَالِمُ الخِطَابِ الانْتِخَابِيَّ الأَنْسَبِ للمَرْحَلَةِ الَحَالِيَّةِ تنظيمات قومية توقع ملتمسا في ذكرى الاتحاد المغاربي العالم على كف عفريت...‼ توقف انذاري عن العمل في مؤسسات التعليم الثانوي ولد أبنو يحاضر عن موريتانيا من الحديد إلى الغاز

"تحالف جديد" بين الإمارات وخمس دول

وكالات

الأربعاء 14-02-2018| 10:52

أعلنت الإمارات إطلاق "تحالف عالمي جديد"، يضم إلى جانبها خمس دول.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، فقد شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إطلاق "التحالف العالمي للسعادة "، الذي يضم وزراء من ست دول هي الإمارات والبرتغال وكوستاريكا والمكسيك وكازاخستان وسلوفينيا".
وينص الإعلان المشترك لـ"التحالف العالمي للسعادة" على تحقيق عدد من الأهداف هي المساهمة الفعالة في تعزيز الحوار حول السعادة على المستوى العالمي، ونشر المعرفة وتبادل المعلومات والخبرات بشأن تطبيق سياسات السعادة على نطاق أوسع بين الدول الأعضاء، وتنفيذ المشاريع المشتركة التي تعزز جهود تلك الدول.

وقال محمد بن راشد، في كلمة له خلال إطلاق "التحالف العالمي للسعادة"، إن العالم بحاجة إلى صيغة جديدة للتحالفات الهادفة لخير الإنسان وسعادته. وأضاف : "سعادة الناس من وجهة نظرنا مقياس لكفاءة الأداء الحكومي وركيزة لتقييم السياسات والبرامج وقاسم مشترك لعمل القطاعين الحكومي والخاص، هذا التحالف فرصة لتبادل المعارف والخبرات".

وشدد حاكم دبي على أن "الاستثمار في السعادة هو استثمار بالأمن والسلام والتعايش بين شعوب الأرض". وتابع : "السعادة عدو الكراهية والتطرف، ونتطلع إلى أن يؤسس التحالف الدولي للسعادة لتغيير إيجابي في العالم".

وسيعقد "التحالف العالمي للسعادة"، وفق إعلانه المشترك، اجتماعاً سنوياً ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات في دولة الإمارات لبحث الإنجازات والتطورات وتبادل الأفكار، بحسب الوكالة الإماراتية.

عودة للصفحة الرئيسية