تشكيلة لوائح اتحاد قوى التقدم للنيابيات حول تجميد أرصدة ولد بوعماتو الرئيس عزيز يستعد لزيارة ولاية لعصابه تساقطات مطرية جديدة على مناطق من البلاد الصين تصفع أمريكا باستخدام مبدأ المعاملة بالمثل إطلاق توزيعات مجانية للمواد الغذائية على امتداد التراب الوطني المسار المستقبلي لأسعار خامات الحديدفي السوق العالمية العلماء يعلقون آمالا كبيرة على نيزك عثر عليه في موريتانيا عودة الوليد بن طلال إلى عالم الصفقات الكبرى اللقاء يعلن لوائحه للبلديات والتشريعيات والجهويات

اجتماعات في البنك المركزي مع المدير المساعد لصندوق النقد الدولي

الخميس 15-02-2018| 18:32

احتضن مقر البنك المركزي الموريتاني بانواكشوط صباح اليوم الخميس 15 فبراير 2018، اجتماعَ عمل بين محافظ البنك السيد عبد العزيز ولد الداهي، ووفد رفيع المستوى من صندوق النقد الدولي يترأسه المدير العام المساعد للهيئة، السيد ميتسوهيرو فوروساوا. وركزت المحادثات بين الطرفين على مشاريع الشراكة والتعاون بين المؤسستين وآفاق تطويرها.
كما عقد الوفد اجتماعا مماثلا مع كبار المسؤولين في البنك المركزي الموريتاني، حضره السيد المحافظ، ناقش فيه الطرفان مجمل أوجه التعاون والتنسيق بين الهيئتين النقديتين، إضافة لاستراتيجية عصرنة البنك، واستراتيجية عصرنة وتحديث وسائل الدفع في موريتانيا، بما في ذلك الإصلاح الجاري إدخاله على العملة الوطنية، الأوقية.
وفي وقت لاحق، قام الوفد، مرفقا بالمحافظ وأبرز معاونيه، بزيارة لمركز القيادة والتوجيه الاستراتيجي بالبنك، قام في نهايتها بالتوقيع في السجل الذهبي الخاص بزوار البنك.
ثم توجه الوفد إلى "مركز النقد" قيد الإنشاء داخل البنك، بوصفه نموذجا لعصرنة تسيير الأوراق النقدية في موريتانيا.
وسيستضيف البنك المركزي الموريتاني، بعد ظهر اليوم، اجتماع عمل ثلاثي الأطراف، يضم الحكومة والبنك المركزي وصندوق النقد الدولي؛ حيث سيشارك فيه محافظ البنك المركزي والوفد الزائر ووزراء الاقتصاد والمالية، والصيد، والبترول والطاقة والمعادن، إضافة للوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية. ويهدف هذا الاجتماع إلى بحث التعاون بين صندوق النقد الدولي وموريتانيا، والسبل الكفيلة بتعزيزها.
ومن المقرر أن يلتقي السيد فوروساوا ووفده المرافق له بفخامة رئيس الجمهورية ومعالي الوزير الأول والإداري المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم ورئيس المنطقة الحرة لمدينة انواذيبو ومسؤولين من النقابات العمالية ومن أرباب العمل الموريتانيين.

عودة للصفحة الرئيسية