العرب وطريق الحرير.. أحداث تاريخية غيرت وجه العالم دفاع ولد غده: تكشفت أمامنا معالم محاكمة غير عادلة تغييرات جزئية في السلك الديبلوماسي قرار قطري عاجل بشأن دخول وخروج الوافدين وإقامتهم مشاورات متواصلة لإقالة حكومة الشاهد موريتانيا: توقع نشاط لعواصف رعدية جنوب شرق البلاد أحدث تصنيف لأقوى وأضعف جوازات السفر في العالم احتفاء رسمي بشهيد القوات المسلحة الأرض يرثها الله لعباده الصالحين فقط يا صمبا / بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن واتس آب يتيح للمستخدمين إجراء مكالمات الفيديو الجماعية

دراسة طبية: اللحوم الحمراء تخفي خطراً قاتلاً..

الخميس 5-04-2018| 18:00

توصل علماء من بريطانيا إلى أن استبعاد اللحوم الحمراء من الوجبات الغذائية يخفض بدرجة كبيرة خطر الإصابة بسرطان المعدة والأمعاء.

ودرس علماء جامعة ليدز البريطانية البيانات الصحية لـ 32 ألف امرأة بريطانية كن تحت المراقبة الطبية على امتداد 17 سنة، واكتشفوا أن 335 منهن مصابات بسرطان القولون و119 بسرطان المستقيم.

كما اتضح أن احتمال إصابة الجزء القاصي للمستقيم بالسرطان انخفض بنسبة 35% لدى النساء اللواتي يفضلن تناول اللحوم البيضاء والأسماك، أو استبعدن المواد الغذائية ذات المصدر الحيواني.

وتقول البروفيسورة جانيت كيد : "تؤكد دراستنا أن تناول اللحوم يؤثر في أقسام محددة من الأمعاء، وتظهر ضرورة جمع المعلومات عن العادات الغذائية لمجموعات كبيرة من الناس".

وكان علماء من جامعة هارفرد قد أثبتوا أن تناول اللحوم المشوية على نار مكشوفة يزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم.

(روسيا اليوم)

عودة للصفحة الرئيسية