السودان: اقالة وزير الخارجية بعد حديثه عن رواتب الدبلوماسيين جميل منصور يكشف تفاصيل لقاءه السري مع الرئيس لنْ ننسى ... والتاريخ لنْ ينسى ... والحقّ لنْ ينسى.... وثيقة: المنتدى لم يطرح قضية ولد غده فى مفاوضاته مع النظام الهداية سعادة ونعمة.. والإلحاد جهالة ونغمة‼ (الحلقة الثانية) نتائج مجلس الوزراء السنغال: احتجاجات واعتقالات علي خلفية تعديل الدستور متظاهرون يدعون لإنقاذ تجكجة من العطش عن لجنة الأقارب! المعارضة الموريتانية ومكاسب مشاركة المواجهة

تطورات جديدة فى مشاورات تشكيل المستقلة للانتخابات

الخميس 12-04-2018| 23:06

ألغت لجنة متابعة تنفيذ مخرجات الحوار اجتماعا كان مقررا مساء اليوم الخميس لمناقشة الأسماء المقترحة من اللجنة الثمانية لعضوية اللجنة المستقلة للانتخابات.
وحسب مصادر "اقلام" فان إلغاء الاجتماع يعود الى عدم اتفاق اَي من الطرفين فى الأغلبية والمعارضة على اسماء مرشحيه الأحد عشر لعضوية اللجنة.
ففي جانب الأغلبية فشلت أحزابها في الاتفاق على مرشحين للجنة المستقلة، واتفقوا فى النهاية على رفع قائمة من الأسماء الى رئيس الجمهورية ليختار منها مرشحي الأغلبية لعضوية اللجنة، ولم يتوصلوا بعد بالرد من الرئاسة.
وفى جانب المعارضة المحاورة لم يتم الاتفاق حتي الان على مرشحين وسط خلافات حول بعض الأسماء المتداولة داخلها.
ولَم تحدد اللجنة موعدا لاجتماعها المرتقب والذي سيكون حاسما فى الاتفاق على الأعضاء ال11للجنة المستقلة ورفعها الى الرئيس المزم وفقا لقانونها بتزكية تعيينها بمرسوم رئاسي دون تعديل فى الأسماء، وفى حالة فشل الطرفين فى ذلك يتم رفع قائمة من 22 شخصا ليختار الرئيس من بينها أعضاء اللجنة المستقلة للانتخابات.

عودة للصفحة الرئيسية