مظاهرات السودان: أنباء عن تدخل عناصر من الجيش لحماية المعتصمين أمام مقر وزارة الدفاع الديمقراطية والشفافية "قميص عثمان" بلي يخدم المرشح غزواني كثيرا نهج ورصيد الرئيس عزيز.. لماذا لم يمنح المرشحون اللغة العربية وعدا ولو مكذوبا؟ تعيين مدراء لحملة غزواني فى نواكشوط احزاب سياسية ترشح حاميدو بابا تونس تصادر أموال موريتاني فى مطار قرطاج Un Mauritanien injustement confisquer plus de 8 mille euros تواصل مظاهرات المعارضة السودانية المناضل العظيم يحيي الجماهير ويعانق الشمس

ولد محم: رئيس المنتدى التقى برئيس الجمهورية

الاثنين 16-04-2018| 19:00

قال رئيس الحزب الحاكم، سيدى محمد ولد محم، ان المنتدي هو من طلب اجراء مفاوضات سرية مع الأغلبية، وان لقاء سريا جمع بين رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز والرئيس السابق لمنتدى المعارضة محمد جميل منصور وكان فاتحة اللقاءات السرية بين السلطة والمنتدى.
وأضاف ولد محم، فى مؤتمر صحفي مساء اليوم، انه قبل شهرين بدأت مفاوضات سرية مع وفد المنتدي وممثلين عن الأغلبية خصص لموضوع تحضير الانتخابات المقبلة، وتقدم المنتدى بمجموعة من المطالَب لم يكن من بينها إطلاق سراح ولد غدة أو توقيف المتابعات القضائية لبعض الشيوخ السابقين وغيرهم.
وأكد ولد محم ان جميع مطالب المنتدي تم التعامل معها بايجابية باستثناء المطلب المتعلق بتشكيل حكومة توافقية الذي تم رفضه بالمطلق من طرف الأغلبية.
وأشار الى ان الطرفين اتفقا على مسودة اتفاق كان يجري الترتيب لتوقيعها قبل ان يقوم طرف فى المنتدي بتسريبها ليتراجع لاحقا عن الاتفاق بحجة رفض أطراف في المنتدي التوقيع عليه.

عودة للصفحة الرئيسية