العرب وطريق الحرير.. أحداث تاريخية غيرت وجه العالم دفاع ولد غده: تكشفت أمامنا معالم محاكمة غير عادلة تغييرات جزئية في السلك الديبلوماسي قرار قطري عاجل بشأن دخول وخروج الوافدين وإقامتهم مشاورات متواصلة لإقالة حكومة الشاهد موريتانيا: توقع نشاط لعواصف رعدية جنوب شرق البلاد أحدث تصنيف لأقوى وأضعف جوازات السفر في العالم احتفاء رسمي بشهيد القوات المسلحة الأرض يرثها الله لعباده الصالحين فقط يا صمبا / بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن واتس آب يتيح للمستخدمين إجراء مكالمات الفيديو الجماعية

ولد عبدي: للانتخابات تداعيات على مستقبل البلاد

تدوينة

السبت 21-04-2018| 23:53

ادومو ولد عبدي، الأمين العام لمؤسسة المعارضة

المعارضة المحاورة و المنتدي والاحزاب الاخري المستقلة وربما تزداد اللائحة ‘جميعا نتائجهم في الانتخابات المقبلة محسوبة بدون تمييز في كفة المعارضة.

تري اذا ما حصلت هذه المعارضة علي اكثرية المقاعد النيابية؟ وماذا اذا حصلت علي نسبة معتبرة؟ و ماذا اذا ما لم تتجاوز النسبة التي حصلت عليها في الانتخابات الماضية؟ و ماذا اذا جاءت النسبة اقل مما هي عليه حالا؟
الافتراضات كلها تطرح طبعا ليست علنا (هذا مجرد استئناس) .
لا شك ان لهذه الانتخابات تداعيات علي مستقبل البلاد واقل ما نقول ان مرحلة تم تجاوزها و يبقي الاهم في رص الصفوف و التعبئة و قوة التنسيق البيني و الجماعي.

هذا وان الطرف الاخر سيستبشر خيرا بان عنده منافس لعله يراجع استراتجيته من اجل اشراك المواطن والاخذ باولوياته بجدية.
من هنا نتطلع الي لجنة مستقلة للانتخابات اكثر جراءة و استباقا بدلا من لجنة دفاع واستسلام مستانسة بتجربة سابقتها ومحتمية بتطبيق قانونها ومراعية لاهمية السلم الاهلي و السكينة العامة.

عودة للصفحة الرئيسية