هل تعيد أسرة آل سعود ترتيب أوراقها بعد "زلزال" خاشقجي؟ بيانات وزارة الخارجية.. أخطاء لغوية ودبلوماسية شنيعة! حول الفصل التعسفي لعمال فى شركة النقل العمومي الشرطة التركية وجدت دليلا على مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية باسطنبول اعلان لاكتتاب وكيل تسويق تصفيات امّم افريقيا: موريتانيا تتصدر مجموعتها بعد الفوز على أنغولا في سبيل الحق (2) هل انتهى شهر العسل لولي عهد السعودية؟ تحديد آخر أجل لاستبدال البطاقة الرمادية موريتانيا تعلن دعم موقف السعودية فى قضية خاشقجي

تحديث صادم من واتسآب لبعض مستخدميه

د. ب. آ

الخميس 26-04-2018| 00:29

يعاني المراهقون عادة من صراعات عديدة، ستضاف إليها الآن مشكلة جديدة بعد أن قرر تطبيق واتسآب التابع لشركة فيسبوك، عدم إتاحة خدمة المراسلات الفورية في أوروبا لمن تقل أعمارهم عن 16 عاما. وحتى الآن كان يجب أن يكون عمر مستخدمي خدمة الرسائل الفورية 13 عامًا على الأقل.


وسيُطلب ابتداء من الشهر المقبل من المستخدمين الجدد والقدامى في أوروبا، تأكيد أعمارهم التي يجب ألا تقل عن 16 عاما. غير أنه ليس من الواضح كيف ستتمكن شركة واتسآب من التحقق من أعمار المستخدمين.


وسيبقى الحد الأدنى لسن استخدام تطبيق واتسآب 13 عاما خارج أوروبا. أما الشركة الأم فيسبوك فقد نهجت طريقة أخرى، إذ تطلب من أحد آباء الأطفال البالغة أعمارهم مابين 13 و15 عاما الموافقة بالسماح لأطفالهم باستخدام الخدمة.


وأعلن واتسآب الذي وصل عدد مستخدميه إلى 1.5 مليار مستخدم في شهر يناير الماضي، أنه لن يطلب أي حقوق جديدة لجمع المعلومات الشخصية.

عودة للصفحة الرئيسية