العرب وطريق الحرير.. أحداث تاريخية غيرت وجه العالم دفاع ولد غده: تكشفت أمامنا معالم محاكمة غير عادلة تغييرات جزئية في السلك الديبلوماسي قرار قطري عاجل بشأن دخول وخروج الوافدين وإقامتهم مشاورات متواصلة لإقالة حكومة الشاهد موريتانيا: توقع نشاط لعواصف رعدية جنوب شرق البلاد أحدث تصنيف لأقوى وأضعف جوازات السفر في العالم احتفاء رسمي بشهيد القوات المسلحة الأرض يرثها الله لعباده الصالحين فقط يا صمبا / بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن واتس آب يتيح للمستخدمين إجراء مكالمات الفيديو الجماعية

ولد حننا يستنكر "التصرفات المريبة" لبعثة برلمانية أوربية إفريقية

بيان صحفي

الخميس 26-04-2018| 15:41

اجتمع مكتب مجلس الشيوخ الموريتاني لتدارس الوضعية الراهنة، وقد أكد من جديد على تمسكه بالشرعية الدستورية، وعلى أنه يمثل الهيئة الشرعية الوحيدة في البلد.

وقد أخذ المكتب علما بقدوم بعثة من البرلمان المشترك بين الاتحاد الأوروبي والإفريقي والكاريبي والمحيط الهادي في مهمة لتقصي الحقائق حول الوضعية الحقوقية والديمقراطية في موريتانيا طبقا لاتفاقية كوتونو.

وبهذه المناسبة فإننا في مكتب مجلس الشيوخ لنعلن عن استغرابنا الشديد لهذا الموقف المتجاهل للشرعية، والذي ينم عن قلة جدية وعدم حياد هذه البعثة، وهو الشيء الذي منعها من الاطلاع على الوضع المأساوي الذي تعيشه الديمقراطية وحقوق الإنسان في موريتانيا. فكيف ببعثة برلمانية تسعى للاطلاع على الوضعية الديمقراطية أن تتجاهل هيئة تشريعية تم الاعتداء عليها بتعطيلها عن العمل؟ وكيف لبعثة برلمانية تسعى للإطلاع على الوضعية الحقوقية أن تتجاهل سجن ومتابعة عدد من أعضاء مجلس الشيوخ ومصادرة جوازات وحقوق جميع أعضاء المجلس، لا لشيء إلا لإسقاط التعديلات الدستورية؟

إننا في غرفة الشيوخ لنستنكر بشدة هذا التصرف المريب والغريب من هذه البعثة.

نواكشوط بتاريخ : 26 إيريل 2018

عن الغرفة

الرئيس الشيخ ولد سيدي ولد حننا

 

عودة للصفحة الرئيسية