مارتينز يستعيد ثقة الاتحاد الوطني لكرة القدم المأمورية الثالثة.. أشواك على الطريق تاريخ حافل من المحاولات الانقلابية في أفريقيا عندما يستوطن الظلم حنايا الكيان 7 آلاف موريتاني يتقدمون للهجرة إلى الولايات المتحدة نواب الحزب الحاكم يوقعون عريضة لتعديل مواد دستورية محصنة هل تراجع الرئيس عزيز عن زيارة بشار الأسد ؟! الإعلان عن مسابقة شعرية لاختيار أفضل قصيدة عن القدس دعم الغرب لقضايا حقوق الانسان: الأجندة الخفية بورتريه: "لمرابط" قائد الحرب على الاٍرهاب

رئيس الجمهورية القادم



موريتانيا: رئاسيات سابقة لأوانها؟



موريتانيا .. إلى أين؟



صفحة الاستفتاء



الوحدة الوطنية في موريتانيا.. مخاوف وآمال (وثيقة)



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "سنيم" (الحلقة2)



موريتانيا: التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة وبرنامجها المستقبلي



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "اسنيم" (الحلقة1)



خطاب الكراهية والتمييز... ومسيرة الأربعاء



بلاغ من المنتدى



شهادة في حق المفوض الإقليمى محمد الأمين ولد أحمد



حقائق مذهلة عن الجيوش العربية



اعصار "مكونو" يهدد دولا في الخليج العربي

وكالات

الخميس 24-05-2018| 15:53

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بما سمي بإعصار مكونو المتوقع وصوله إلى عمان واليمن والمملكة العربية السعودية، وبخاصة بعد أن نشر عدد من الناشطين صورا جديدة ترصد "حجم الكارثة المقبلة على هذه الدول"، على حد قولهم.

وقال أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم ومؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية الدكتور عبدالله المسند على تويتر إن حجم إعصار مكونو حالياً مع كامل أذرعته العملاقة، يعادل دائرة قطرها 2600 كلم، ومساحتها 5.3 مليون كم مربع، أي بقدر حجم السعودية مرتين ونصف تقريباً.

ومن جهته غرد محلل الطقس والباحث في الظواهر المناخية زياد الجهني قائلا :" الأنظار تتجه للعاصفة المدارية مكونو خاصة أن النماذج المناخية تتوقع اشتداد الرياح حول مركزه وتحوله لإعصار ووصوله للأراضي السعودية بعد تأثيره على عمان واجزاء من اليمن والله أعلم".

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني العماني قد أصدرت بيانا قالت فيه :" تهيب الهيئة العامة للطيران المدني بالجميع ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة، كما تهيب بعدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة، كما تدعو بضرورة متابعة النشرات الجوية والتنبيهات الصادرة عنه".

 

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ بعنوان #اعصار_مكونو وآخر يحمل إسم #مكونو ووصلت عدد المشاركات بهما إلى أكثر من 105 آلاف تغريدة ليتصدرا قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا في عدد من الدول الخليجية.

عودة للصفحة الرئيسية