تَأْبِين: الشِّيخْ ولد أحمد عَيْشَه "يَـيَّ" سُلْطَانُ العُقَلَاء.. تصنيف الفيفا الجديد: تونس تتصدر العرب وموريتانيا في المرتبة 106 اول مرشح ينسحب استجابة لنداء الرئيس أنشطة جديدة لحملة "معا للحد من حوادث السير" مالي: وانتصر كيتا.....! تعزية من زاوية الشيخ سيد المختار الكنتي السيسي يتحدث عن "أمور عجيبة" ستظهر مستقبلا (فيديو) نواكشوط تحتضن اجتماعا لرؤساء الغرف التجارية في منطقة الساحل تساقطات مطرية على مناطق من البلاد حرب نووية "مفاجئة" بين ثلاث دول عظمى

موريتانيا: زيادة عدد نواب الجمعية الوطنية

الاثنين 11-06-2018| 17:04

صادقت الجمعية الوطنية خلال جلسة علنية عقدتها اليوم الاثنين، على مشروع قانون نظامي يقضي بتعديل أحكام القانون النظامي رقم 2018 – 006 الصادر بتاريخ 12 فبراير 2018 المعدل للقانون النظامي رقم 2012- 029 الصادر بتاريخ 12 أبريل 2012 المعدل للأمر القانوني رقم 91 – 028 الصادر بتاريخ 7 أكتوبر 1991 المعدل، والمتضمن للقانون النظامي المتعلق بانتخاب النواب في الجمعية الوطنية.

وأوضح وزير الداخلية واللامركزية، أحمدو ولد عبد الله، في مداخلاته أمام النواب، أن الهدف من مشروع القانون النظامي الحالي هو تحيين عدد نواب الجمعية الوطنية بناء على التقطيع الإداري الذي حصل مؤخرا على مستوى ولايتي كيديماغا وانشيري، والقاضي باستحداث مقاطعتي غابو وبنشاب.

وقال إن التعديلات الواردة في مشروع القانون سيترتب عليها تمثيل دائرة سيلبابي بثلاثة نواب بدل أربعة، و تمثيل دائرة غابو بنائبين، و تمثيل دائرة بنشاب بنائب واحد.

وأشار إلى أن عدد نواب الجمعية الوطنية سيصبح بموجب هذه التعديلات 157 نائبا.

عودة للصفحة الرئيسية