موريتانيا: المنتخب الوطني يتأهل لنهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 ولاية: المفوضية توزع مساعدات غذائية موريتانيا وبوتسوانا مقاييس النجاح والفشل ترامب: لدينا تسجيل مروع لمعاناة خاشقجي خلال قتله لكنني لا أريد الاستماع إليه المنتخب الوطني على موعد مع التاريخ مساء اليوم التجمع الثقافي الإسلامي يختتم مؤتمره الحادي والثلاثين مهرجان المدن القديمة... عظمة فكرة وضعف تنظيم "إعصار المادة المظلمة" يقترب من الأرض وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "اسنيم" (الحلقة1) لهذا السبب شطبت الإنتربول بوعماتو من لائحتها الحمراء

برناد برن: أثرت مع الرئيس عزيز موضوع الطبيب الاسترالي المختطف

و ا م

الأربعاء 20-06-2018| 13:09

تسلم رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط أوراق اعتماد سعادة برناد برن بصفته سفيرا فوق العادة وكامل السلطة لاستراليا لدى الجمهورية الاسلامية الموريتانية.

وخص رئيس الجمهورية بعد ذلك السفير الاسترالي الجديد بمقابلة حضرها وزير الشؤون الخارجية والتعاون.

وأدلى الديبلوماسي الاسترالي بعد المقابلة بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء قال فيه انه تشرف بتسليم أوراق اعتماده لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وكان اللقاء فرصة لبحث سبل تقوية العلاقات بين بلدينا الصديقين.

وقال "ثمنت عاليا زيارة رئيس الجمهورية لاستراليا سنة 2014 وحضوره لقمة مجموعة العشرين بصفته رئيسا للاتحاد الافريقي والتوقيع على اتفاق تفاهم بين البلدين لتعميق التعاون الاقتصادي والديبلوماسي بين الدولتين سنة2014 وشكرت فخامة الرئيس على الدور الذي قام به لمحاربة الارهاب بما في ذلك دور الزعيم الذي لعبه في انشاء مجموعة الخمس في الساحل.

وعبرت كذلك عن الاهمية التي نوليها للعلاقات التجارية بين البلدين وخصوصا في المجال الاستخراجي والمعدني حيث هناك شركات أسترالية ترغب في عمل المزيد والاستثمار في موريتانيا في هذا المجال.

كما اثرت خلال اللقاء موضوع الطبيب الاسترالي المختطف سنة2016 في الساحل وفي بوركينا افاسو تحديدا من طرف جماعة متشددة، وكان يعمل مع زوجته طيلة أربعين عاما في المنطقة لتوفير الادوية والعلاج للسكان في الساحل.و لا يزال هذا الدكتور الاسترالي رهينة بين يدي الارهابيين وقد انتهزت هذه الفرصة لتقديم الشكر لفخامة الرئيس على نصائحه في هذا الموضوع الهام.

واعتبر في الختام ان هذه خطوة سعيدة في علاقاتنا الثنائية".

"وحضر مراسم تسليم أوراق الاعتماد السادة :

- اسماعيل ولد الشيخ احمد وزير الشؤون الخارجية والتعاون

- احمد ولد باهيه مدير ديوان رئيس الجمهورية

- محمد سالم ولد مرزوق مستشار في رئاسة الجمهورية

- مريم منت اوفى السفيرة مديرة الشؤون الامريكية والاسيوية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.

عودة للصفحة الرئيسية