لهذا السبب شطبت الإنتربول بوعماتو من لائحتها الحمراء وصول دفعة من الطلاب اليمنيين للدراسة فى موريتانيا مسؤول أممي: البشرية يجب أن تخجل من نفسها! المخابرات الامريكية تتهم محمد بن سلمان بالتورط في مقتل خاشقجي ذهب الذين يعاش في أكنافهم... دولة تشتري ذهبا بنحو 3.5 مليار دولار في شهر برمجة جلسة تقديم برنامج الحكومة أمام الجمعية الوطنية "الوحدوي" يشيد بالحركة التصحيحية في ذكراها الـ48 موريتانيا تدعو الى عدم تسييس قضية خاشقجي الجامعة العربية تعلق على بيان النيابة العامة السعودية

هجمة عنصرية ضد منتخب السنغال

وكالات

الجمعة 22-06-2018| 21:12

تعرّض لاعبو منتخب السنغال، المشاركون في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 مع منتخب بلادهم، لهجمة ذات توجه عنصري، فتعاطفت معهم أغلب الوجوه المعروفة في انكلترا، وخاصة أنها صدرت عن أشخاص مرموقين في المجتمع الإنكليزي وينصت إلى آرائهم بكل اهتمام.

وصدر عن آلان سوغر، رجل الأعمال الإنكليزي ومقدم البرامج المشهور على شبكة "بي بي سي" البريطانية، حملة ذات توجه عنصري بعد فوز المنتخب السنغالي لكرة القدم على نظيره البولندي بنتيجة هدفين لهدف في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثامنة لنهائيات كأس العالم.

وتلقى اللورد سوغر ردودا عنيفة بعدما نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة مركبة لمنتخب السنغال مع نظارات شمسية وحقائب يد للبيع، وأردفها بتشبيه للاعبين بالبائعين المتجولين على شواطئ مدينة ماربيلا في جنوب إسبانيا. وقال سوغر في تغريدته : "أنا أعرف هؤلاء الأشخاص على شاطئ ماربيلا. هم أناس مزعجون وواسعو الحيلة".

وحال نشر التغريدة، انطلقت حملات الاستنكار لما بثّه اللورد سوغر في صفحته على تويتر، فقالت بابيتا شارما، الصحافية في شبكة "بي بي سي"، إنّ ما نشره آلان سوغر يعتبر "صادما.."، في حين اعتبرت الممثلة البريطانية كيليشي أوكفور أنّ ما قاله سوغر "عنصري بامتياز"، فهو أراد بث صورة نمطية أنّ "كل السود متشابهون وفقراء ولا يمكن لهم الرقي في المجتمع".

إلى ذلك، ردّ آلان سوغر على الحملة الشرسة التي لحقته بأن سحب التغريدة من صفحته ونشر توضيحا قال فيه : "كنت أقرأ تفاعل الناس مع تغريدتي المضحكة... أعتقد أنها أخرجت من سياقها ولا تهاجم أحدا".

عودة للصفحة الرئيسية