موريتانيا: لقاء تشاوري لبحث تسوية أوضاع المقيمين تبادل لإطلاق النار بين قوة عسكرية ألمانية ودورية مالية جوائز للفائزين في مسابقة النسخة الأولى من مهرجان المسرح ترتيب الدول العربية من حيث سرعة تدفق الأنترنيت برلماني مغربي يدعو إلى فتح معبر حدودي جديد مع موريتانيا مَعَالِمُ الخِطَابِ الانْتِخَابِيَّ الأَنْسَبِ للمَرْحَلَةِ الَحَالِيَّةِ تنظيمات قومية توقع ملتمسا في ذكرى الاتحاد المغاربي العالم على كف عفريت...‼ توقف انذاري عن العمل في مؤسسات التعليم الثانوي ولد أبنو يحاضر عن موريتانيا من الحديد إلى الغاز

موريتانيا: انقسام أحد أبرز أحزاب المعارضة

السبت 23-06-2018| 10:47

تفاقمت الأزمة المستعصية داخل حزب اتحاد قوى التقدم، لتصل ليلة أمس حد الانفصال بين مجموعتين إحداهما برئاسة الأمين العام للحزب محمد المصطفى ولد بدر الدين والثانية برئاسة محمد ولد مولود.

وبحسب مصدر مقرب من الحزب، فإن الانفصال حصل بين المجموعتين بشكل نهائي حيث يتوقع أن تتقدم إحداهما في وقت لاحق بطلب ترخيص حزب سياسي.

ولم يتضح ما إذا كانت أي من المجموعتين تستعد للاعلان للرأي العام عن الانقسام الحاصل في وقت قريب.

وضمت مجموعة الأمين العام النائب السابق كادياتا مالك جالو والوزير السابق حسن سوماري، فيما ضمت مجموعة الرئيس وجوها من بينها لو كورمو عبدول ومحمد ولد اخليل.

يعتبر اتحاد قوى التقدم أحد أبرز القوى السياسية المشكلة للمنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة. وكان من بين أحزاب المعارضة التي قاطعت الانتخابات البلدية والنيابية الأخيرة.

عودة للصفحة الرئيسية