كيف تستخدم ميزة واتس آب الجديدة على هواتف أندرويد "الجنائية الدولية" تتحرك للقبض على سيف الإسلام القذافي اللجنة بين استحقاقين بوريطة: ستكون هناك تحولات مهمة فى العلاقات بين المغرب وموريتانيا موريتانيا: افتتاح فرع لمصرف مغاربي للاستثمار مرسوم من رئاسة الجمهورية رسالة من الملك المغربي إلى الرئيس عزيز يوم عالمي ضد "الإفلات من العقاب" في الجرائم المرتكبة بحق الصحافيين ذ. ولد محم: نحن دولة مواطنة ولسنا دولة محاصصة موريتانيا تستعد للمراجعة الطوعية لأهداف التنمية المستدامة

موريتانيا: انقسام أحد أبرز أحزاب المعارضة

السبت 23-06-2018| 10:47

تفاقمت الأزمة المستعصية داخل حزب اتحاد قوى التقدم، لتصل ليلة أمس حد الانفصال بين مجموعتين إحداهما برئاسة الأمين العام للحزب محمد المصطفى ولد بدر الدين والثانية برئاسة محمد ولد مولود.

وبحسب مصدر مقرب من الحزب، فإن الانفصال حصل بين المجموعتين بشكل نهائي حيث يتوقع أن تتقدم إحداهما في وقت لاحق بطلب ترخيص حزب سياسي.

ولم يتضح ما إذا كانت أي من المجموعتين تستعد للاعلان للرأي العام عن الانقسام الحاصل في وقت قريب.

وضمت مجموعة الأمين العام النائب السابق كادياتا مالك جالو والوزير السابق حسن سوماري، فيما ضمت مجموعة الرئيس وجوها من بينها لو كورمو عبدول ومحمد ولد اخليل.

يعتبر اتحاد قوى التقدم أحد أبرز القوى السياسية المشكلة للمنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة. وكان من بين أحزاب المعارضة التي قاطعت الانتخابات البلدية والنيابية الأخيرة.

عودة للصفحة الرئيسية