الحكومة تقدم رؤيتها لعدد من القضايا المثيرة للجدل

و م أ

الخميس 11-10-2018| 18:47

علق وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ، مساء اليوم في نواكشوط على نتائج اجتماع مجلس الوزراء.


وأكد الوزير ا أن المجلس درس وصادق على مجموعة من مشاريع المراسيم والبيانات من بينها مشروع مرسوم يقضي باستدعاء هيئة الناخبين يوم 27 اكتوبر 2018 في بعض الدوائر الانتخابية من اجل انتخاب المستشارين البلديين .


وقال ان الدوائر المعنية هي بلديتي عرفات والميناء تطبيقا لنتائج جلسة مداولات اللجنة المستقلة للانتخابات يوم أمس بإعادة الانتخابات في هاتين البلديتين .


وأضاف الوزير في رده على سؤال حول موقف الحكومة من الطلب الموقع من طرف عدد معتبر من الأئمة والعلماء بفتح مركز تكوين العلماء وجامعة عبد الله بن ياسين، أن الأئمة في موريتانيا يزيدون على 9000 آلاف حسب إحصائيات وزارة الشؤون الاسلامية وان اختلاف العلماء كما يقال رحمة.


وبخصوص سؤال حول انتخاب النائب بيجل ولد هميد نائبا اول لرئيس الجمعية الوطنية مع ان المنصب من حصة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بين الناطق الرسمي باسم الحكومة أن النائب انتخب على أساس كونه منضم للأغلبية وحزب الاتحاد هو صاحب المنصب وبالتالي لا مانع أن يتنازل عنه لأحد أحزاب الأغلبية الذي ينتظر ان يكون اقرب من ذلك .


وفي رده على سؤال حول انتخاب بعض الوزراء في الجمعية الوطنية في الوقت الذي مازالوا محتفظين بحقائبهم الوزارية بين الوزير ان هناك مدة شهر اعطاها القانون للنائب كي يختار بين ان يكون نائبا أو يكون وزيرا .

عودة للصفحة الرئيسية