رئيس الجمهورية القادم



موريتانيا: رئاسيات سابقة لأوانها؟



موريتانيا .. إلى أين؟



صفحة الاستفتاء



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "سنيم" (الحلقة2)



موريتانيا: التقرير السنوي لحصيلة عمل الحكومة وبرنامجها المستقبلي



وضعية السوق العالمي لخامات الحديد ومستقبل "اسنيم" (الحلقة1)



السياحة الثقافية والصحراوية في آدرار



هل تعجز الدولة عن إجراء مسابقة للممرضين بكيفه؟!



حق رد على سؤال تنموي يهم كل واحد منكم



نظرية المؤامرة 12_12_1984



محطات بارزة في حياة الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع



الطلاب الموريتانيون بالمغرب يحيون الذكرى 58 للاستقلال

الأحد 2-12-2018| 18:23

نظم اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب مساء أمس السبت أمسية تخليدية لذكرى عيد الاستقلال 58، بالعاصمة المغربية الرباط.
الأمين العام للاتحاد الخليفة ولد اسعيد أكد في كلمة له بالمناسبة أن يوم الثامن والعشرين من نفمبر يمثل بالنسبة للموريتانيين ذكرى عزيزة على النفوس لارتباطها بميلاد الوطن وتحرره من نير الاستعمار والاستغلال بعد عقود من المواجهة سطر خلالها أبناء موريتانيا صفحات من المقاومة الثقافية والعسكرية.
وترحم ولد اسعيد على شهداء المقاومة الذين قدموا أنفسهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن ومقدساته، مردفا" نقف وقفة عرفان للجيل الذي واكب التأسيس وقدم لنا مشروع دولة معاصرة جامعة للوطن بكل ألوانه وأطيافه، ونثمن عاليا دور الأجيال التي تعاقبت بعد ذلك على بناء الوطن وتشييد صرحه الكبير.
و أشاد الأمين العام للاتحاد بمتانة وصلابة العلاقات الموريتانية المغربية معربا عن شكره للمملكة المغربية الشقيقة ممثلة في الوكالة المغربية للتعاون الدولي ووزارة التعليم العالي المغربية
على الخدمات الجليلة للطلاب الموريتانيين والتعاون المثمر.
بدوره ثمن السفير محمد ولد آبي ولدالشيخ محمد فاضل تخليد اتحاد الطلبة لذكرى عيد الاستقلال بالمغرب مشيدا بمستوى العلاقات التاريخية بين موريتانيا والمغرب.
وأكد السفير ولد آبي على ضرورة أن يحمل الطلاب الموريتانيون بالمغرب مشعل المعرفة ويستفيدو من التكوين والتأهيل العلمي المتاح لهم.
وأشاد السفير الموريتاني خلال كلمته بجحم الانجازات والتطور الحاصل في البلد .
وكرم الاتحاد على هامش الحفل السفارة الموريتانية بالمغرب ممثلة في السفير ، وكذا المحلق العسكري، وشمل الحفل فقرات شعرية وفنية، وتكريما للفريق الفائز ببطولة الاتحاد المنظمة بمناسبة تخليد ذكرى الاستقلال.

عودة للصفحة الرئيسية