الاعلان عن تأسيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في مجموعة 5 – الساحل

بيان صحفي في 05 دجمبر 2018، نواكشوط – موريتانيا

الجمعة 7-12-2018| 00:36

إن غرف التجارة والصناعة الخمسة للدول الأعضاء في دول مجموعة الساحل الخمسة، بعد اجتماعها اﻟـﺬي ﻋﻘـﺪ في ١٥ و ١٦ أﻏﺴـﻄﺲ الماضي في ﻧﻮاﻛﺸـﻮط، قد التقت يوم 05 دجمبر 2018 في نواكشوط لاعتماد نصوصها الأساسية التي تكرس إنشاء اتحاد غرف التجارة والصناعة لمجموعة الساحل الخمسة تحت اسم "UCCI-G5 Sahel" ، وهي منظمة اقتصادية تسعى إلى تقديم قيمتها المضافة إلى مؤسسة دول الساحل الخامسة.

يلتزم الاتحاد بدعم مجموعة دول الساحل الخمسة في مشاريعها الهيكلية والطموحة كما وردت في برنامج الاستثمار ذات الأولوية (PIP 2019-2021) ، والذي سيساهم بلا شك في تسريع النمو الاقتصادي الشامل والمستدام لأمم هذه المنطقة الجغرافية.

ويغتنم اتحاد غرف الصناعة والتجارة بمجموعة الساحل الخمسة هذه المناسبة المهيبة ليشكر جميع سلطات مجموعة الخمسة الساحل في اﻟﺪول اﻷﻋﻀﺎء، وﻻﺳﻴﻤﺎ اﻷﻣﻴﻦ اﻟﺪاﺋﻢ واﻟﻮزراء واﻟﺮﺋﻴﺲ اﻟدوري الحالي ﻟمجموعة اﻟﺨﻣﺴﺔ بالساحل وخاصة رؤساء الدول الأخرى على توجيهاتهم ونصائحهم ودعمهم الثمين والقوي، مما أدى إلى تجسيد هذا الاتحاد.

وبالإضافة إلى ذلك، فإننا نعرب عن امتناننا للبلد المضيف، الجمهورية الإسلامية الموريتانية وبشكل خاص لفخامة الرئيس، ورئيس وزرائه، الذي شرفنا بمقابلته بعد انعقاد جمعيتنا العامة ولاستعداده والتزامه وتشجيعه.

عودة للصفحة الرئيسية