برلماني مغربي يطالب بمعبر حدودي جديد مع موريتانيا

وكالات

الخميس 7-02-2019| 11:15

وجَّه محمد أبودرار، البرلماني المغربي عن إقليم سيدي إفني، مراسلة إلى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، عبارة عن سؤال كتابي يشير فيه إلى إمكانية إحداث معبر حدودي جديد نحو دولة موريتانيا إلى جانب معبر الڭرڭرات.

وقال البرلماني إن البحث عن إحداث معبر ثان نحو إفريقيا "يحظى بالأولوية والأهمية المطلقتين"، مشيراً إلى أن شساعة الحدود الجنوبية مع الجارة الجنوبية تعطي مجالاً مريحاً لاختيار المسلك المناسب.

وجاء طلب البرلماني محمد أبودرار إحداث معبر جديد معززاً بكون معبر الڭرڭرات "أصبح في مرمى أعداء الوحدة الترابية باختلاق بعض المناوشات التي قد تُعيق حركية المرور".

وأكدت المراسلة الموجهة إلى رئيس الحكومة أن المغرب "يراهن كثيراً على دوره الإستراتيجي في مد جسور التواصل مع بقية الدول الإفريقية من خلال نهجه سياسة ناجح-ناجح".

وربط البرلماني المنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة نجاح "علاقات المغرب الاقتصادية مع البلدان الإفريقية وفق خطة رابح -رابح من خلال المشاريع التنموية الكبرى والمبادلات التجارية بوجود بنية تحتية مهمة من الطرق البرية لتعزيز وتطوير هذه المكاسب".

واعتبر النائب البرلماني أن التحدي الأكبر أمام نجاح العلاقات الاقتصادية للمغرب مع البلدان الإفريقية مرتبط بضرورة وجود معابر حدودية لتسهيل المبادلات التجارية، واقترح في هذا الصدد معبراً يربط بين السمارة ونواكشوط.

عودة للصفحة الرئيسية