اعتقال معتمرين موريتانيين فى السعودية

الثلاثاء 18-06-2019| 12:00

تحايلت وكالة الثريا للحج والعمرة على مجموعة من الناس ، من بينهم أمي.. دفعنا لهم تكاليف عمرة في رمضان الماضي، و كانت تذاكر السفر على الخطوط التونسية، لكننا اكتشفنا لاحقا أن تاريخ العودة من السعودية تم تحديده بخمسة أيام بعد تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة ، وسبب اكتشاف هذا الأمر متأخرا هو أنهم لم يسلموا للمسافرين تذاكرهم إلا قبل موعد الرحلة بساعات قليلة جدا.. وبعد أن اكتشفنا الأمر، كلمناهم، فكان ردهم أن ذلك أمر طبيعي، و لا خوف منه... لكن الذي حصل هو أن السلطات السعودية اعتقلت يوم أمس بعض أولئك المعتمرين، ومنهم أمي، ومنذ يومين وهم رهن الاعتقال بتهمة "التخلف"، و سيكون علينا قطع تذاكر سفر لهم .. أما الذين لم تحتجزهم السلطات فقد اشتروا تذاكر على حسابهم أيضا و عادوا إلى الوطن..

أرجو من جميع الإخوة مساعدتنا في هذه القضية، و إيصالها إلى الرأي العام الوطني، و توعية المواطنين بضرورة عدم السكوت عن حقوقهم، و المطالبة بها..

أنا شخصيا أبحث عن محام لرفع قضية ضد هذه الوكالة للتعويض عن الأضرار النفسية والمعنوية التي لحقت بوالدتي ، والتي مازالت رهن الاعتقال، جراء هذا الاستهتار... و على من يعرف منكم احد المتضررين من هذه الوكالة، أو من وكالة أخرى إبلاغه بالأمر...

أحمد فال امحمد آبه

عودة للصفحة الرئيسية