كيف يمكن لموريتانيا أن ترد على الولايات المتحد؟ ولد اجاي يقدم توضيحات حول اتفاقية بناء واستغلال رصيف للحاويات أخبار غير سارة ! موريتانيا: وفاة منقبين عن الذهب شمال البلاد نتائج الانتخابات النصفية الأمريكية 3 نساء من أصول عربية يفزن بعضوية الكونغرس الأميركي حقوق الإنسان مطية الخير و الشر 20 اتفاقية وبرنامج تنفيذي لتعزيز التعاون الموريتاني التونسي برمجة مشروع قانون يتعلق بالجمعيات والهيئات نواكشوط: ورشة اقليمية لمكافحة المتاجرة بالممتلكات الثقافية

بيرام يحصد جائزة حقوقية ألمانية رفيعة

الجمعة 1-07-2011| 13:00

بيرام ولد الداه

أكدت حكومة مدينة فايمر الألمانية اليوم أن الحقوقي بيرام ولد اعبيد سيحصل هذا العام على (جائزة مدينة فايمر) التي تعتبر من ارفع جوائز حقوق الإنسان في ألمانيا. وأكدت "ألريكه شفابه" المتحدثة باسم حكومة المدينة في تصريح لوكالة الإنباء الكويتية (كونا) أن الجائزة السنوية ستكون هذا العام من نصيب الموريتاني ولد عبيد عازية ذلك إلى "نشاطه المناهض للرق في موريتانيا وجهوده التي لا تنضب في مواجهة المشكلة".

وأضافت "شفابه" أن اللجنة المسؤولة عن اختيار الفائزين بالجائزة "قررت اختيار ولد عبيد لنيل الجائزة تقديرا لجهوده التي لا تقتصر على تقديم الاستشارات للذين يعانون من الرق فحسب بل تشمل أيضا إثارة مشاكلهم إمام الرأي العام المحلي والدولي".

وأشارت إلى أن جميع المحاولات التي حاول معارضوه من خلالها طمس جهوده باءت بالفشل قائلة إن هذه الاسباب كافية لمنحه الجائزة التي تمنح في العاشر من ديسمبر من كل عام وذلك في اليوم الدولي لحقوق الإنسان.

ووفقا للمتحدثة فإنه يوجد في موريتانيا 500 الف من الرقيق بينهم أطفال ونساء.

كونا

عودة للصفحة الرئيسية