مظاهرات داعمة لغزة وتفاعل عالمي في يوم التضامن مع فلسطين

شهدت دول عديدة حول العالم فعاليات تضامن مع فلسطين ومظاهرات تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يصادف 29 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام.

ففي تونس، تظاهر المئات في العاصمة تونس -اليوم الأربعاء- دعما للمقاومة في فلسطين، ورفعوا شعارات تمجد المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي الغاصب، وتؤكد حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال وتحرير أرضه.

وطالب المشاركون في المظاهرة، التي جابت شوارع العاصمة تونس، بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة، ونددوا بالمجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين في القطاع.

ونقلت وكالة الأناضول عن محمد القلوي، عضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة، قوله "هذا أقل واجب نقوم به لمناصرة القضية الفلسطينية، ولو قدرنا على تقديم شيء أفضل، فلن نبخل، وكنا وجهنا دعوة لقواعدنا للمشاركة في كل التظاهرات التي تناصر القضية مهما كانت الجهة الداعية لها".

وأوضح القلوي أن المشاركة في المظاهرة الداعمة لفلسطين تأتي في إطار تلبية الشعب التونسي لنداء حركة حماس التي دعت -في بيان رسمي- للتظاهر بقوة في اليوم العالمي لمناصرة القضية الفلسطينية.

أربعاء, 29/11/2023 - 22:41