انطلاق مشروع تزويد خمس ولايات بالمياه الصالحة للشرب

أشرف وزير المياه والصرف الصحي إسماعيل ولد عبد الفتاح، مساء اليوم الخميس، بقرية كورلتيرنو صيدو التابعة لمقاطعة مقامه بولاية غورغول، على انطلاق مشروع تزويد خمس ولايات بالمياه الصالحة للشرب. 
ويشمل المشروع الممول من الدولة الموريتانية والبنك الدولي، 176 بئرا أنبوبية مخصصة لولايات غورغول وكيديماغا والعصابة والحوضين، سيتم تنفيذها خلال 8 أشهر من طرف المشروع القطاعي للمياه والصرف الصحي التابع لوزارة المياه والصرف الصحي. 
وأكد وزير المياه والصرف الصحي في كلمة بالمناسبة، استعداد الدولة لتوفير المياه بشكل دائم لكافة المواطنين حيثما كانوا، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يشكل جزءا من مسعى الحكومة لتوفير المياه في الوسط الريفي وفي المدن الكبرى التي لا تزال تحتاج المياه. 
وأضاف الوزير أن العمل جار على أعلى مستوى لتوفير الماء الصالح للشرب للمواطنين في جميع أنحاء البلد من خلال استراتيجية جديدة تأخذ في الحسبان مختلف التغيرات المستجدة، مضيفا أن هذا البرنامج يضاف لبرنامج آخر يجري العمل فيه منذ بداية السنة لإنجاز آبار وتجهيزها في عموم البلاد. 
وكشف الوزير عن توجه القطاع نحو استغلال المياه السطحية من خلال تحلية مياه البحر وتصفية مياه النهر وتزويد مختلف المدن من هذين الموردين مع الإبقاء على المياه الجوفية كخزان استراتيجي.

خميس, 30/11/2023 - 22:38