مئات الشهداء في مجازر جديدة بغزة والاحتلال يكشف اعتقال 700 شمال القطاع

تواصل القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي على مناطق عدة من شمال وجنوب قطاع غزةاليوم الخميس مخلفا عشرات الشهداء والجرحى، وفي حين أكدت وزارة الصحة في غزة أن 350 شهيدا و900 إصابة وصلت إلى مستشفيات غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، أعلنت إسرائيل اعتقال نحو 700 فلسطيني شمال القطاع.

وشهدت المناطق الشمالية لقطاع غزة غارات جوية وقصفا مدفعيا شديدين منذ ساعات، تتركز تحديدا في بيت لاهيا وبيت حانون ومخيم جباليا وحي الشجاعية شرق مدينة غزة، وسط اشتباكات بالأسلحة الثقيلة تدور بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال.

واستشهد 21 فلسطينيا وجرح عشرات في قصف إسرائيلي لمنزل سكني في مخيم الشابورة برفح جنوبي قطاع غزة، كما استشهد 4 فلسطينيين بينهم طفل، وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة وادي السلقا وسط قطاع غزة.

وصباح اليوم تم انتشال أكثر من 15 شهيدا وعشرات الجرحى بينهم أطفال ونساء في قصف إسرائيلي لمبنيين مكونين من طابقين تملكهما عائلة صلاح في منطقة بطن السمين جنوبي مدينة خان يونس.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع إجمالي عدد الشهداء في القطاع منذ بدء الحرب الإسرائيلية إلى 17 ألفا و177، كما وصل عدد المصابين إلى 46 ألفا .

وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور أشرف القدرة إن القصف الإسرائيلي منذ بدء الحرب استهدف 130 مؤسسة صحية، وتسبب في استشهاد 290 من الكوادر الصحية وتدمير 102 من سيارات الإسعاف.

وأوضح القدرة أن شمال قطاع غزة بلا غطاء صحي على الإطلاق، وأن مستشفيات القطاع فقدت قدرتها الاستيعابية تماما، لافتا إلى أن الوضع الصحي والإنساني في أماكن الإيواء كارثي، وأن النازحين يتعرضون لخطر المجاعة والأوبئة.

خميس, 07/12/2023 - 21:46