فيديو: حصيلة تنفيذ خطة تطوير شركة الكهرباء صوملك

حققت  شركة الكهرباء  صوملك  خلال السنوات الثلاثة  الأخيرة نتائج معتبرة فى مجال تحسين ولوج المواطنين للاستفادة من الكهرباء  وتثبيت التسعيرة واستمرار الخدمة رغم الاضطرابات التي عرفتها  سلاسل التوريد والتموين في مجال الطاقة والمحروقات.
  وقال المدير العام للشركة، الشيخ عبد الله ولد بده، ان  أول ما قامت به الشركة خلال ادارته هو  تشخيص ودراسة المعوقات الآي ظلت تحول دون تطوير. الشركة والرفع من مستوى خدماتها، وتم وضع خارطة طريق  ترتكز على تعزيز الحكامة والتسيير حيث عانت  صوملك كثيرا في الفترات السابقة من سوء التسيير. وتم التركيز على اقتناء المعدات والمولدات ذات الجودة العالية لضمان استدامة خدمة الإمداد بالكهرباء. اضافة إلى العمل على تقليص فترات انقطاع الكهرباء  وتحسين قدرات المصادر البشرية بالشركة. وأيضا  تنفيذ خطة تستهدف  توسيع استفادة  أكبر عدد من المواطنين من الكهرباء  خصوصا في المناطق الريفية التي ظلت  نسبة ولوجها للكهرباء ضعيفة جدا.

وقد نجحت صوملك في توفير الكهرباء لأكثر من 130 ألف مواطن جديد خلال السنوات 
 الثلاثة الأخيرة وذلك من خلال توسعة وإعادة تأهيل وتجهيز  15 محطة  توليد وتجهيزها بالمولدات عالية الجودة. وكهربة 318  قرية جديدة وبناء 238 محطة تحويل و 3220 كلم من الشبكات مختلفة الجهد.

وكمحصلة للتطبيق الصارم  لهذه الخطة ارتفعت نسبة التغطية الكلية بالكهرباء  في موريتانيا من 42% عام 2019 إلى 56% في نهاية عام 2023.  

أحد, 24/12/2023 - 10:13