وزارة الإسكان تحذر سكان العشوائيات من أشخاص ينتحلون صفة عمالها

أصدرت وزارة الإسكان تحذيرًا للمواطنين في بعض أحياء العاصمة، وخاصة الأحياء العشوائية قيد إعادة الهيكلة، بشأن تواجد أشخاص يدعون أنهم يمثلون وزارة الإسكان أو مندوبية "تآزر"، ويقومون بتسجيل جديد في مشروع "حياة جديدة" مقابل مبالغ مالية.
وأكدت الوزارة السلطات أن التسجيل في مشروع "حياة جديدة" قد انتهى منذ أكثر من عام، مشيرة إلى أن أي تصرف من هذا القبيل يعتبر احتيالًا ويجب الإبلاغ عنه للسلطات الإدارية فورًا.
كما حذرت الوزارة من أساليب دعائية جديدة تستخدم لبيع قطع أراضي في العاصمة، تتمثل في تسجيل فيديوهات ترويجية. ونظرًا للمشاكل العديدة الناجمة عن عقود من العبث بالعقار، نصحت السلطات المواطنين بالتأكد من وضعية أي قطعة أرضية قبل شرائها، من خلال التوجه إلى المصالح الفنية المختصة في وزارتي المالية والإسكان.
وفي هذا الإطار، تقوم وزارة المالية بالتحقق من صحة وثائق الملكية ومطابقتها مع الأرشيف، بينما تتولى وزارة الإسكان تحديد موقع القطع الأرضية على المخطط العمراني للمدينة.
وشددت الوزراة على أهمية مساهمة المواطنين في وقف العبث بالعقار من خلال الإبلاغ عن أي سلوك مشبوه وتجنب شراء الأراضي بدون وثائق مكتملة وصحيحة. 
وأكدت على الرقابة الصارمة التي تمارسها فرق الرقابة الحضرية والتحقيقات المعمقة التي تجريها فرقة الدرك الوطني المتخصصة في الإسكان والعمران.

أحد, 07/01/2024 - 15:34